وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التليلي: مباراتنا مع الاولمبي اللبناني تحمل معاني

نشر بتاريخ: 14/05/2011 ( آخر تحديث: 14/05/2011 الساعة: 21:54 )
بيروت- معا- الموفد الاعلامي للاتحاد- قال المدير الفني للمنتخب الاولمبي الكابتن مختار التليلي بان مباراة فريقه اليوم السبت ضد الاولمبي اللبناني تحمل معاني كبيرة في كونها تاتي في افتتاح بطولة فلسطين المتزامنة مع الذكرى الثالثة والستين لنكبة الشعب الفلسطيني، وتوضح بشكل كبير مدى اهتمام القيادة الفلسطينية على تطوير الرياضة في فلسطين وجعلها تحمل رسائلا كبيرة وناقلة لمعاناة واصرار الشعب الفلسطيني.

ودعا التليلي لاعبيه الى التركيز في مباراتهم امام الاولمبي اللبناني مشيرا الى النتائج الايجابية التي حققها الاخير بتغلبه على الكويت والصين واليمن .

كما اعتبر التليلي بان مباراة اليوم ليست مباراة تقيمية لانها تفتقد الى 7 لاعبين اساسيين من تشكيلية الاولمبي الفلسطيني بسبب ارتباطاتهم مع انديتهم ومنع الاحتلال لبعض اللاعبين من السفر مع المنتخب، موضحا التليلي بان الهدف ايضا من هذه المباراة هو فسح المجال لاكتشاف لاعبين فلسطينين في اندية الشتات واعطاء الفرصة لبعض بتمثيل بلادهم في الاستحقاقات القادمة حيث التحق 6 لاعبين بمعسكر المنتخب ملمحا الى ان هناك لاعبان من الاندية اللبنانية يصلحان لان يلتحقا بمنتخب الشباب الفلسطيني وهم من مواليد 93 ولديهم الكثير من المهارات التي يمكن تطويرها والاستفادة منها وهم اللاعبان محمد ادلبي واللاعب فوزي المقدسي وهم يلعبون في نادي الانصار اللبناني ، معتبرا ذلك احد المكاسب من معسكر الاولمبي في لبنان.

وافاد التليلي ايضا بانه سيلعب امام الاولمبي اللبناني بطريقة جديدة حتى يتسنى له الوقوف على كل استعدادت اللاعبين ومدى جاهزيتهم للمشاركة امام البحرين في 19 23 يونيو المقبل ، مشيرا بانه سوف يعطي الفرصة لجميع اللاعبين للمشاركة في المباراة ليبدأ الشوط الاول باشراك كلا من الحارس توفيق ابو خويص وفي الدفاع عائد واحمد سلامة ومصطفى ابو كويك وسماحة جبارين ، وفي خط الوسط امجد زيدان وفايز عسلية ووسيم عقاب وسالم دروبي ، وفي الهجوم معاذ مصطفى وخالد سليم .

كما انتقد التليلي بعض مدربي الاندية في الدوري الفلسطيني بمحاولاتهم اشراك عددا من اللاعبين في غير مراكزهم داعيا اياهم الى القيام بدور مكمل للتدريبات التي يتلقاها اللاعبين في معسكرات المنتخب الوطني ، وموضحا مدى الضرر الذي يلتحق باللاعب جراء تنوع لعبه في المباريات المتعددة .

وفي السياق نفسه دعا قائد المنتخب الاولمبي الكابتن مصطفى ابو كويك زملائه الى اللعب بجدية وتركيز معتبرا ان مباراتهم امام الاولمبي اللبناني هي مباراة هامة جدا له وللاعبين في كونها تاتي ضمن بطولة تعبر عن ماساة معاناة الشعب الفلسطيني التي استمرت 63 ولازال يعاني من الاحتلال والمعاناة.

كما اشار ابو كويك الى غياب 7 لاعبين من زملائه هم نديم البرغوثي ومحمود الشيخ قاسم وعلي الخطيب وثائر قراعين واحمد معاري وعبد الحميد ابو حبيب وهشام علي ، معتبرا ان غيابهم سوف يتضح بصورة كبيرة في مباراة الغد لما لهم من اهمية في الميدان وقدرتهم على عمل اضافة نوعية في صفوف الاولمبي الفلسطيني .

وتمنى ابو كويك لزملائه الجدد الملتحقين بالمنتخب الاولمبي من الاندية اللبنانية كل التوفيق والنجاح في مسيرتهم معتبرا انضمامهم يعبر على اهتمام الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم باعطاء الفرصة لكل الفلسطينين بتمثيل بلادهم واللعب تحت العلم الفلسطيني .