وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة العاملين في جامعة البوليتكنك تنهي خلافها مع الادارة

نشر بتاريخ: 14/05/2011 ( آخر تحديث: 14/05/2011 الساعة: 21:06 )
الخليل- معا- أعلن د. أمجد برهم رئيس مجلس اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية ورئيس نقابة العاملين في جامعة بوليتكنيك فلسطين عن توصل النقابة إلى اتفاق مع مجلس أمناء الجامعة يقضي بربط رواتب وكافة مستحقات العاملين في الجامعة على سعر صرف الدينار 5.5 شيقل وذلك اعتباراُ من تاريخ نزول سعر صرف الدينار عن 5 شواقل.

وأضاف: بهذا الاتفاق تكون الأزمة قد انتهت في الجامعة وأدعو جميع العاملين في الجامعة إلى العودة إلى الدوام كالمعتاد اعتباراً من صباح يوم غد الأحد 15/05/2011، مؤكداً استعداد النقابة وكافة العاملين في الجامعة للالتزام بأي برنامج تعويض لما فات الطلبة من محاضرات تقره إدارة الجامعة.

وثمن د. امجد برهم موقف رئيس مجلس الأمناء أ. احمد سعيد بيوض التميمي وأعضاء المجلس وعبر عن شكره الجزيل لهم لتعاونهم وتفهمهم لمطالب وحقوق العاملين في الجامعة، وتغليبهم المصلحة الوطنية ومصلحة أبنائهم الطلبة، مؤكداَ أن مجلس الأمناء في جامعة بوليتكنيك فلسطين كان وما يزال السباق إلى اتخاذ القرارات المنصفة للعاملين والداعمة لهم، إذ أننا لم ننسى بعد توقيع مجلس الأمناء على اتفاقية ضم كافة العاملين في الجامعة إلى صندوق التقاعد مع هيئة التقاعد العام كأول جامعة فلسطينية.

وأشاد د. موسى عجوة أمين سر اتحاد النقابات والناطق الإعلامي باسمه بالاتفاق الموقع في جامعة بوليتكنيك فلسطين وثمن دور مجلس أمناءها داعيا الجامعات الأخرى إلى المبادرة باتخاذ القرارات الشجاعة للمحافظة على المسيرة الأكاديمية في الجامعات.

وأكد د. برهم أن ربط الرواتب والمستحقات للعاملين في الجامعات بسعر صرف الدينار 5.5 شيقل يعتبر الحد الأدنى الذي يحافظ على حقوق العامل داعياً الجميع إلى الالتزام به وذلك بناءً على التفاهمات التي تم التوصل إليها بين جميع أعضاء مجلس اتحاد النقابات– رؤساء نقابات العاملين في جميع الجامعات الفلسطينية- معبراً عن رفض مجلس اتحاد النقابات القاطع لأي اتفاق دون ذلك لحين التوصل إلى اتفاق نهائي مع مجلس التعليم العالي.