وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة الخليل والكلية الأهلية تنهيان إضراب موظفيهما

نشر بتاريخ: 15/05/2011 ( آخر تحديث: 15/05/2011 الساعة: 11:46 )
الخليل-معا- أعلن د. أمجد برهم رئيس مجلس اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية عن التوصل الى اتفاق مع مجلس الامناء في جامعة الخليل والكلية الاهلية يقتضي بربط رواتب الموظفين وكافة المستحقات في الجامعة على سعر صرف 5.5 وذلك اعتبار من نزول سعر صرف الدينار عن 5 شواقل.

واكد الدكتور موسى عجوة والدكتور ياسر شاهين على دعوة العاملين في الجامعة الى العودة الى الدوام اعتبار من اليوم الاحد 15/5/2011.

واشاد د. امجد برهم بموقف رئيس مجلس الامناء د. نبيل الجعبري وعبر عن شكره لتعاونه وتفهمه لمطالب العاملين في جامعة الخليل، وثمن مجلس الاتحاد وقوف أ. داود الزير رئيس هيئة ادارة الكلية الاهلية الى جانب حقوق العاملين في الكلية الاهلية.

وأشاد د. موسى عجوة أمين سر اتحاد النقابات والناطق الإعلامي باسمه بالاتفاق الموقع في جامعة الخليل والكلية الاهلية وثمن دور مجلس أمناءهان داعيا الجامعات الأخرى إلى المبادرة باتخاذ القرارات الشجاعة للمحافظة على المسيرة الأكاديمية في الجامعات.

وأكد د. برهم أن ربط رواتب ومستحقات العاملين في الجامعات بسعر صرف الدينار 5.5 شيقل يعتبر الحد الأدنى الذي يحافظ على حقوق العاملين، داعياً الجميع إلى الالتزام به وذلك بناءً على التفاهمات التي تم التوصل إليها بين جميع أعضاء مجلس اتحاد النقابات – رؤساء نقابات العاملين في جميع الجامعات الفلسطينية، معبراً عن رفض مجلس اتحاد النقابات القاطع لأي اتفاق دون ذلك لحين التوصل إلى اتفاق نهائي مع مجلس التعليم العالي.

وبهذا تكون الازمة قد انتهت في جامعات القدس، الخليل، بوليتكنيك فلسطين، والاهلية والعربية الامريكية، آملين ان تحل في كافة الجامعات الاخرى وخاصة جامعتي بيرزيت وبيت لحم، وحذر مجلس الاتحاد من ان عدم حل الازمة في الجامعتين المذكورتين سوف يؤدي الى اتخاذ مزيد من الاجراءات النقابية منها الاعتصام لكافة العاملين في الجامعات داخل حرم الجامعتين المذكورتين دعما لحقوقهم وللمحافظة على المسيرة الاكاديمية.