وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التجمع الوطني للجمعيات الثقافية والاجتماعية يخرج دوره للاعداد المشاريع

نشر بتاريخ: 15/05/2011 ( آخر تحديث: 15/05/2011 الساعة: 13:26 )
اريحا -معا- جرى في الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية بعد ظهر السبت تخريج 54 مشاركاً ومشاركة ممثلين عن جمعيات ثقافية وجتماعيه من مختلف محافظات الوطن في دورة الإدارة بالنتائج والتخطيط الاستراتيجي واعداد المشاريع .

ونظمت الدورة بالتعاون بين لجنة التدريب وإعداد الكادر في مفوضية التعبئة والتنظيم، والتجمع الوطني للجمعيات الثقافية والاجتماعية ولجان المرأة واستضافتها الأكاديمية لمدة ثلاثة أيام.

وشارك في حفل التخريج كل من أ. إياد العملة امين عام التجمع الوطني للجمعيات الثقافية والاجتماعية وأ. محمد صعايدة القائم بأعمال مدير العلاقات العامة والإعلام في الأكاديمية، والمقدم محمد العابد مفوض التوجيه السياسي في محافظة أريحا والأكاديمية، وأ. ماهر عطية عضو لجنة إقليم أريحا والمدرب عمر أبو شرار منسق برامج التدريب في لجنة التدريب وإعداد الكادر وأعضاء من لجان أقاليم فتح.

وشكر أ. إياد العملة في كلمة له الأكاديمية الأمنية على كل ما قدمته لإنجاح الدورة، والمدربين الذين قدموا للمشاركين أفضل ما عندهم من خبرات ومهارات، وكل من ساهم في إنجاح الدورة ، داعياً قيادة حركة فتح إلى التركيز على شريحة الجمعيات والمؤسسات ذات البعد الجماهيري، لما تمثله من قاعدة جماهيرية هامة في مجتمعنا الفلسطيني.

من ناحية أخرى نقل أ. محمد صعايدة تحيات رئيس مجلس أمناء الأكاديمية اللواء توفيق الطيراوي ورئاستها وإدارتها، وأكد على أهمية عقد مثل هذه الدورات المتخصصة التي من شأنها رفع مستوى المهارات والخبرات لدى أعضاء الهيئات للجمعيات والمشاركة.

فيما أكد المدرب عمر أبو شرار على أهمية ممارسة ما تم تعلمه واكتسابه من مهارات خلال الدورة، منوها إلى أن التدرب على استخدام المعلومات المكتسبة أمر ضروري للتمكن من تحقيق الأهداف المنشودة، داعيا إلى نقل المعرفة لزملائهم في الجمعيات والمؤسسات المشاركة.

وكانت الدورة التي استمرت ثلاثة أيام قد ركزت في برنامجها على مواضيع مهمة في التخطيط الاستراتيجي والإدارة بالنتائج منها صياغة الرؤية، اختيار الأهداف، ومدخل إلى التخطيط الاستراتيجي ومراحله، الإدارة بالنتائج والعناصر الأساسية لها، كما تخلل الدورة حلقات نقاش وحوار ومجموعات عمل.