وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجان الشعبية لخدمات المخيمات تستنكر تعميم داخلي للوكالة

نشر بتاريخ: 15/05/2011 ( آخر تحديث: 15/05/2011 الساعة: 13:37 )
اريحا-معا- استنكرت اللجان الشعبية لخدمات المخيمات التعميم الداخلي الذي وزعته وكالة الغوث الدولية على موظفيها والقاضي بضرورة الابتعاد عن اية نشاطات سياسية او شعبية .

وقال الناطق باسم اللاجئين في الضفة الغربية عماد ابو سمبل" ان هذا التعميم الداخلي هدفه الأساسي منع الموظفين من المشاركة في إحياء ذكرى النكبة 63 في كافة ارجاء الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشريف".

وأضاف"نستهجن مثل هذا التعميم وتوقيته من قبل هذه المؤسسة الدولية التي أنشئت من اجل اغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين وليس من اجل طمس حقوقهم ومنع الفلسطيني اللاجئ من المشاركة في إحياء ذكرى نكبته".

واشار ابو سمبل" كيف تطلب وكالة الغوث الدولية مثل هذا المطلب من موظف فلسطيني ما زال يعاني من الاحتلال ويناشد العالم اجمع الحصول على حقوقه التي كفلتها له المواثيق الدولية ، وان تحرم موظفا لاجئا من المشاركة في احياء ذكرى نكبته ".

واضاف ابو سمبل" هل هذا التعميم هو تهديد للموظفين من قبل وكالة الغوث الدولية وسيعمل لاحقا على معاقبة كل من يثبت انه شارك في هذه الفعاليات الشعبية والسياسية من خلال وظيفته ولقمة عيشه".

وتساءل ابو سمبل"هل نسيت وكالة الغوث الدولية هذه المؤسسة الدولية التي انشئت من اجل مساعدة اللاجئين الفلسطينيين ان هذا الموظف هو وشعبه ما زالوا محتلين وان ابسط الحقوق له ان يدافع سلميا عن وطنه وان يتخلص من الاحتلال ".

واهاب ابو سمبل بوكالة الغوث الدولية " ان تقف بمسؤلياتها وان تبتعد عن الانحياز الى ايا من الاطراف فلا يجوز ان يصدر مثل هذا التعميم عن هذه المؤسسة الدولية والشعب الفلسطيني يحيي ذكرى نكبته وفي ذات الوقت يجب ان لا تنسى ان الشعب الفلسطيني ما زال محتلا".