وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح معرض صور شمال غزة بعنوان "فرسان الصورة "

نشر بتاريخ: 15/05/2011 ( آخر تحديث: 15/05/2011 الساعة: 14:42 )
بيت لاهيا-معا- افتتح في حرم جامعة القدس المفتوحة منطقة شمال غزة ظهر اليوم، معرض الصور المتنقل تحت عنوان "فرسان الصورة "، حيث يستمر المعرض لمدة يومين واحتوى على عشرات الصور من الأراضي الفلسطينية التي تعكس هموم الصحفيين الفلسطينيين ومعاناتهم.

وافتتح المعرض الدكتور خالد عبد الدايم مدير المنطقة والذي رحب في كلمته بالحضور، ناقلا ًلهم تحيات الأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة والدكتور جهاد البطش نائب الرئيس لشئون قطاع غزة .

وشدد عبد الدايم في كلمته على الدور الهام والكبير الذي يقوم به الصحفيين في دعم حقوق شعبنا و ثوابتنا الوطنية وفي فضح ممارسات الاحتلال وجرائمه بحق شعبنا ، مؤكدا في الوقت ذاته على دور الصحافة باعتبارها السلطة الرابعة.

من جهته شكر د.عبد الدايم منسق مركز مدى والوفد المرافق له وممثلي مؤسسات المجتمع المدني على حضورهم افتتاح المعرض، مؤكدا أن جامعة القدس المفتوحة ستبقى مكانا للتآخي والسعي من اجل تحقيق العدل والحرية والكرامة والتآخي الإنساني مع التأكيد على حق الصحفي الفلسطيني في نقل الصورة البشعة للاحتلال الإسرائيلي حتى يستطيع شعبنا الاحتفال بالحرية والاستقلال . وبعد ذلك تجول الحضور في المعرض واستمعوا من منسق مركز مدى عن طبيعة الصور المعروضة .

وأكد د. أحمد حماد منسق المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية "مدى" في قطاع غزة على شكره للمصورين الصحفيين على عملهم الذي يعكس إحساسا بالإنسانية والرغبة بالعيش بكرامة وحرية وعدل بعيدا عن الظلم الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني، معربا عن أمله بان يستمر هذا المعرض ليصبح معرض دائم من اجل إظهار الظلم الذي يعايشه الصحفيين الفلسطينيين.

يشار إلى أن هذا المعرض ينظم ضمن فعاليات مركز مدى بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة وبرنامج تعزيز حرية الرأي والتعبير في فلسطين الممول من مكتب اليونسكو.