وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة المرأة في اتحاد نقابات جنين تنظم لقاء موسعا للمرأة العاملة

نشر بتاريخ: 15/05/2011 ( آخر تحديث: 15/05/2011 الساعة: 14:55 )
جنين – معا - نظمت دائرة المرأة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة جنين لقاءا موسعا لأعضاء الدائرة والناشطات النقابيات في محافظة جنين لدى كافة النقابات الفرعية في الاتحاد.

ويأتي هذا اللقاء في أعقاب إجراء بعض النقابات الفرعية لانتخاباتها وظهور قيادة نقابية شابه من العاملات في قطاعات العمل المختلفة،حيث جرى تقييما للمرحلة السابقة للاستفادة منها في الانتخابات القادمة لبعض النقابات الفرعية التي لم تستكمل أمورها لإجراء الانتخابات.

وافتتح اللقاء بكلمة ترحيبية من سكرتير المجلس العمالي رياض كميل الذي أكد على ضرورة حضور المرأة في انتخابات النقابات الفرعية،وحصولها على حقها في الانتساب والانتخابات في كافة النقابات.

وأضاف كميل بان وجود الأخوات النقابيات في الهيئات الإدارية لم يأتي من فراغ وإنما جاء نتيجة الجهود المتواصلة التي بذلتها وتبذلها دائرة المرأة في اتحاد جنين في حث العاملات للانتساب للنقابات الفرعية وممارسة حقهن في العمل النقابي والمشاركة الفاعلة في العملية الانتخابية.

وحثت منسقة دائرة المرأة في الاتحاد إيمان قاسم كافة العاملات في كل قطاعات العمل على التواصل مع الاتحاد العام للنقابات والانتساب للنقابات الفرعية والمشاركة في انتخابا النقابات الفرعية المزمع عقد مؤتمراتها في الأشهر القادمة.

وأكدت قاسم بان مجمل النجاحات التي حققتها دائرة المرأة في الانتخابات السابقة وتميزها وحضورها في دوائر العمل النقابي الأخرى لم يأتي إلا من خلال العمل الدءوب والمتواصل للدائرة.

وتميزت دائرة المرأة في عقد العديد من ورش العمل واللقاءات العمالية في مواقع العمل والسكن للعاملات خاصة في المشاغل ورياض الأطفال والسكرتيريا.هذا إلى جانب نشر العديد من البروشورات والنشرات العمالية التي تتناول الحقوق العمالية للنساء العاملات وحق العاملات في الانتساب للنقابات الفرعية.

واستعرضت قاسم في هذا اللقاء عمل الناشطات الميدانيات في المرحلة السابقة والانجازات التي تم تحقيقها من خلال عملهن في التنسيب للدائرة والمشاركة الفاعلة في كافة أنشطة الدائرة والاتحاد العام للنقابات حيث كان الحضور المميز للمرآة العاملة في الأول من أيار ،كما كان للمرأة العاملة حضورها المميز في كافة الأنشطة واللقاءات العمالية التي نظمها اتحاد النقابات مركزيا ومحليا.

واختتم اللقاء بالتأكيد على ضرورة تكثيف الزيارات الميدانية لكافة مواقع العمل للنساء العاملات لاطلاعهن على آخر المستجدات النقابية والعمالية وحثهن على التواصل مع دائرة المرأة في اتحاد النقابات حتى تستطيع المرأة العاملة الحصول على كافة حقوقها العمالية التي نص عليها القانون.