وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي شباب عزون الرياضي ينظم بطولة مهرجان العودة للشطرنج

نشر بتاريخ: 15/05/2011 ( آخر تحديث: 15/05/2011 الساعة: 15:30 )
قلقيلية – معا - خالد عرباس - نظم نادي شباب عزون الرياضي في محافظة قلقيلية بطولة مهرجان العودة للشطرنج تحت رعاية محافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح خندقجي واللجنة الوطنية لإحياء النكبة في محافظة قلقيلية وبحضور وليد عساف عضو المجلس التشريعي الفلسطيني و ابو جعفر مدير الشرطة في محافظة قلقيلية و اللواء احمد عمران رئيس بلدية عزون و خالد عز الدين رئيس اتحاد الشطرنج الفلسطيني و سائد طبيب ممثل دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية و معتصم قشوع رئيس لجنة الخدمات الشعبية في محافظة قلقيلية ومحمود ولويل أمين سر حركة فتح في قلقيلية وأعضاء الإقليم و مفيد اسماعيل رئيس نادي شباب عزون وجاسم عودة رئيس نادي كفر ثلث والسيد بهجت الجيوسي من مديرية الداخلية ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة الشطرنجية الأستاذ محمد عبد الفتاح شبيطة وعدد من مدراء الأجهزة الأمنية والمدنية .

وبمشاركة ثمانية أندية من المحافظات الشمالية هي : شباب الخليل وأهلي الخليل ونادي قوصين ونادي أهلي قلقيلية ونادي كفر ثلث ونادي عتيل والإتحاد العسكري الفلسطيني ونادي المزرعة الشرقية ونادي عزون المستضيف وبمشاركة ( 58 ) لاعبا من فئتي الرجال والناشئين . والنادي الوحيد الذي شارك بفئة الإناث هو نادي أهلي قلقيلية حيث حلت اللاعبة عبيد زهير عاشور على المركز السابع من بين المشاركين واستحقت ميدالية تقديرا لها وتشجيعا من اللجنة المنظمة للبطولة للاعبة. حيث استمرت البطولة على مدى يومين وبواقع سبع جولات في مدرسة ذكور عزون المتوسطة بدأت منذ ساعات صباح يوم الجمعة واستمرت حتى ساعات مساء يوم السبت.

وقد بدأ المهرجان بقراءة القرآن الكريم من قبل الطالب عبد الله عديلي ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني وبمشاركة فرقة كشافة مدرسة ذكور عزون الأساسية المتوسطة وبقيادة الأستاذ يوسف نضال عودة. وألقيت عدة كلمات منها كلمة نادي شباب عزون ألقاها الأستاذ عدنان حنون وكلمة اللجنة الوطنية لإحياء النكبة في محافظة قلقيلية ألقاها معتصم قشوع وكلمة اتحاد الشطرنج الفلسطيني ألقاها بلال حنون وكلمة وليد عساف عضو المجلس التشريعي وكلمة احمد عمران رئيس بلدية عزون وأنهى المحافظ العميد ربيح الخندقجي الكلمات والتي أجمعت جميعها على ذكرى نكبة فلسطين الثالثة والستون ومنها معاناة شعبنا الفلسطيني مع استمرار النضال الفلسطيني والمطالبة بحق العودة لفلسطين والمطالبة بتطبيق قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بحقوق الشعب الفلسطيني . وأكدت الكلمات على أهمية خروج شعبنا الفلسطيني من دائرة البكاء والحزن إلى دائرة العمل لاسترجاع ما مضى وتحقيق النصر يتحقق من خلال تعزيز المعنى العلمي للتفكير الفلسطيني والاتجاه العلمي للأجيال القادمة. وشكر الجميع كل من ساهم في إنجاح هذه البطولة خاصة نادي شباب عزون الذي ربط ما بين النكبة وهذه الرياضة الفكرية الرائعة.

ففي بطولة الرجال استطاع اللاعب حسام التكروري من نادي شباب الخليل من حسم لقب هذه الفئة لصالحه برصيد ( 6.5 نقطة ) في حين حل اللاعب طلال شبيطة من نادي عزون بالمركز الثاني برصيد ( 6 ) نقاط وحل لاعب نادي شاب الخليل كمال السيوري بالمرتبة الثالثة برصيد ( 4.5 ) نقطة وفي المركز الثالث مكرر لاعب نادي عزون عقبة شبيطة.

وفي فئة الناشئين حقق لاعبو نادي كفر ثلث مفاجأة في أول مشاركة لهم عندما تمكن اللاعب مراد ثائر من الحصول على المركز الأول برصيد كامل ( 7 ) نقاط بعد فوزه بجميع المباريات . وحل في المركز الثاني اللاعب إيهاب مراعية برصيد ( 5 ) نقاط ) فيما حل الياس رضوان لاعب نادي عزون بالمرتبة الثالثة برصيد ( 5 ) نقاط ويذكر أن مدرب نادي كفر ثلث في لعبة الشطرنج المدرب محمود شبيطة الذي له الفضل في تطوير هذه اللعبة في نادي كفر ثلث.
وأكد بلال حنون بأن الإتحاد الفلسطيني للشطرنج سيشارك في بطولة الشطرنج في الإمارات العربية في شهر تموز القادم لمواليد 1997م.
وفي نهاية الحفل قام ضيوف منصة الشرف بتكريم اللاعبين الفائزين على النحو التالي:

فئة الرجال :
1- اللاعب حسام التكروري / شباب الخليل كأس ومبلغ مالي قدره ( 600 ) شيقل.
2- اللاعب طلال شبيطة / نادي عزون كأس ومبلغ مالي قدره ( 400 ) شيقل.
3- اللاعب كمال السيوري / شباب الخليل كأس ومبلغ مالي قدره ( 150 ) شيقل.
4- اللاعب عقبة شبيطة / نادي عزون كأس ومبلغ مالي قدره ( 150 ) شيقل.

فئة الناشئين:
1- اللاعب مراد ثائر / نادي كفر ثلث كأس ومبلغ مالي قدره ( 200 ) شيقل.
2- اللاعب إيهاب مراعية / نادي كفر ثلث كأس ومبلغ مالي قدره ( 150 ) شيقل.
3- اللاعب الياس رضوان / نادي عزون كأس ومبلغ مالي قدره ( 100 ) شيقل.

كما تم تكريم لجنة الحكام ممثلة برئيس لجنة حكام الشطرنج السيد عبد الرحمن مجد والحكم محمود شبيطة والحكم سمير قبلاوي والحكم عبد الله جودة.
وتم تكريم المؤسسات الداعمة للبطولة والمهرجان منها : المحافظة وبلدية قلقيلية وبلدية عزون واللجنة الوطنية لإحياء النكبة والأستاذ جميل داود مدير مدرسة ذكور عزون المتوسطة.

وفي نهاية الحفل زار الحضور المعرض الفني والتراثي والمتعلق بالتراث الفلسطيني من حيث بعض الموجودات والصور والخرائط المتعلقة بفلسطيني التاريخية والنكبة.
وتخلل المهرجان أداء لفرقة مدرسة ذكور عزون المتوسطة وقصيده عن النكبة قدمها الطالب خالد مراد.