وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النجاح تشارك في مؤتمر توفير الغذاء في الحالات الطارئة الذي عقد في الأردن

نشر بتاريخ: 20/09/2006 ( آخر تحديث: 20/09/2006 الساعة: 19:17 )
نابلس-سلفيت-معا- شاركت جامعة النجاح الوطنية في مؤتمر "توفير الغذاء في الحالات الطارئة" الذي عقد في فندق ميريديان في عمان في الفترة من 15-18 من الشهر الجاري برعاية مؤسسة جذور ومؤسسة راند ومعهد تغذية الإنسان في جامعة كولومبيا الامريكية والجامعة الأردنية ومركز الأبحاث الصحية في غزة، و وبحضور عدد من المنظمات الأهلية والجامعات ومراكز الأبحاث والمؤسسات الدولية المانحة ذات العلاقة وعدد من المهتمين والخبراء في مجال الغذاء.

ومثل الجامعة الدكتور سليمان خليل، منسق عام المراكز العلمية، وذلك بتقديم ورقة عمل تناولت نتائج البحث الذي أجري حول الوضع الغذائي لطلبة جامعة النجاح والنزلاء في السكنات البعيدين عن ذويهم.

وخرج المشاركون في المؤتمر بعدد من التوصيات التي تؤكد على أهمية القيام بدراسة مسحية وطنية للتعرف على الوضع الغذائي في فلسطين عامة والجامعات الفلسطينية خاصة، إضافة للقيام بأبحاث ومشاريع مشتركة تضم كافة الجهات المعنية والمختصة والبحث في الآليات الملائمة لتوفير الغذاء المناسب لفلسطين.

وحول مشاركته أشار الدكتور خليل إلى أهمية مشاركة جامعة النجاح الوطنية في مثل هذه المؤتمرات التي تتناول مواضيع تهم المواطن الفلسطيني خاصة وأن عقد هذا المؤتمر يأتي في ظل ظروف صعبة وقاسية يمر بها المجتمع الفلسطيني.