وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبلغ الإجمالي للمنحة بلغ مليون دولار: استكمال المرحلة الثانية من توزيع السلال الغذائية خلال شهر رمضان المبارك

نشر بتاريخ: 20/09/2006 ( آخر تحديث: 20/09/2006 الساعة: 20:24 )
معا- يستكمل البنك الإسلامي للتنمية، عبر وحدة صندوق الأقصى المرحلة الثانية من مشروع توزيع السلال الغذائية، والذي تبلغ كلفته الإجمالية على مرحلتين مليون دولار أمريكي، حيث سيتم توزيع 12 ألف سلة غذائية على الأسر المعوزة في الضفة الغربية، ضمن المرحلة الثانية خلال شهر رمضان المبارك، وذلك بتكلفة مقدارها 500 ألف دولار أمريكي.

وكان البنك الإسلامي في شهر نيسان الماضي من هذا العام، قد خصص500 ألف دولار لشراء 14 ألف سلة غذائية في إطار المرحلة الأولى من مشروع السلال الغذائية، تم توزيع 70% منها حتى الآن على المستفيدين في قطاع غزة، على أن يستكمل توزيع ما تبقى من هذه السلال أوائل شهر رمضان بالتزامن مع تنفيذ المرحلة الثانية.

واشتملت المساعدات التي قدمها البنك الإسلامي للفلسطينيين، على المواد الغذائية والتموينية والصناعات الغذائية الفلسطينية، واعتمدت كلياً بشكل تقريبي على المنتجات المصنعة فلسطينياً.

هذا وسيتعاون البنك الإسلامي مع كل من مكتب محافظ البنك الإسلامي للتنمية عن فلسطين د. محمد اشتيه، وزارة الاقتصاد، وزارة الأوقاف، ووزارة الشؤون الاجتماعية، لتوزيع السلال على المستفيدين خلال الشهر الفضيل.

وفي هذا السياق قال رئيس البنك الإسلامي للتنمية د. أحمد محمد علي، "نبارك لإخواننا في فلسطين حلول شهر رمضان المبارك، الذي نتمنى أن يعيده الله عليهم وقد حققوا مطالبهم العادلة وأنصفت حقوقهم، ونؤكد أن البنك الإسلامي للتنمية وصندوق الأقصى، لن يألوا جهداً في دعمهم ومؤزرتهم في جميع المناسبات والظروف. وأن البنك الإسلامي للتنمية يتطلع إلى الوقت الذي يوقف فيه الاحتلال أعمال العدوان والتدمير المستمر، ليبدأ في مسيرة من التنمية والبناء والإعمار، تحسن بدورها من ظروف حياة إخوتنا في فلسطين".