وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاغاثة الطبية الفلسطينية تنظم لقاء لاستعراض اهم منجزات مشروع التعبئة المجتمعية

نشر بتاريخ: 20/09/2006 ( آخر تحديث: 20/09/2006 الساعة: 21:52 )
جنين - معا - نظمت الاغاثة الطبية الفلسطينية لقاء مع مواطني محافظة جنين في قرية حداد السياحية لاستعراض اهم منجزات وتجارب مشروع التعبئة المجتمعية بدعم من مؤسسة حنان وبشراكة مع عدد من المؤسسات المحلية في المحافظة وتنفيذ ومساهمة من الاغاثة الطبية الفلسطينية.

حضر اللقاء كل من جهاد مشعل المدير العام للاغاثة الطبية الفلسطينية والدكتور جميل الحمد مدير الاغاثة الطبية في جنين ومديرة مشروع حنان السيدة "آن سكوت" ومجموعه من الائتلافات الخاصة بالمشروع والمكونة من ائتلاف الحارة الشرقية وائتلاف سيلة الحارثية وائتلاف طمون وائتلاف ميثلون .

وبدء الحفل بايات من الذكر الحكيم ومن ثم السلام الوطني وثم كلمة ترحيب القاها الدكتور جميل الحمد مدير الاغاثة الطبية في جنين والذي استعرض تعريفا بالاغاثة الطبية ومشروع الحنان واهم المنجزات التي قامت بها الاغاثة الطبية في كافة المحافظات وخاصة في جنين .

وذكر الدكتور جهاد مشعل مدير عام الاغاثة الطبية الفلسطينية في حديث خاص مع معا ان المرتكز الاساسي للمشروع هو حاجة بناء قدرات وامكانيات المجتمع المحلي للتعرف على اولوياته وتحديد الاحتياجات لتلبية الاولويات .

وذكر مشعل ان الفئة المستهدفة في المشروع هي النساء والاطفال مضيفة لا يعني بقية المجتمع ان لا يكون مستهدفا بل نفعل دور الاسرة الفلسطينية وتقديم الخدمة لحل مشاكل المراة والطفل الصحية.

وافاد مشعل ان المشروع يركز في المناطق الفلسطينية الاكثر احتياجا للنواحي الصحية والتي بلغ عددها عشرين موقعا كما نريد الوصول الى العديد من المناطق الاكثر احتياجا.

وتطرق مشعل الى الخطط المتقبلية حيث قال "تعزيز واسع ومكثف بما بدأت به الاغاثة الطبية الفلسطينية وتلبية حاجات المجتمع والتي تم ادراجها في الخطة سواء كانت مادية ام خدماتية ام معنوية وتجهيز بعض العيادات والمراكز الخدماتية الصحية في المحافظة باحتياجات تعزز دورها للمجتمع المحلي مثل تلفزيون للحوامل.

وتخخل الحفل فقرات فنية وتقديم ما قامت بها الائتلافات في مناطق المحافظة من عمل ونقاش ومداخلات