وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية غزة تعلن نيتها تعبيد 9 طرق جديدة بالمدينة

نشر بتاريخ: 16/05/2011 ( آخر تحديث: 16/05/2011 الساعة: 12:18 )
غزة- معا- أعلنت بلدية غزة إنها ستبدأ في تعبيد 9 طرق جديدة في مناطق مختلفة في المدينة بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، متوقعاً أن يتم الشروع في تنفيذها خلال شهر يونيو- حزيران المقبل.

وأشارت إلى أن أهم تلك الطرق التي سيتم الشروع بتنفيذها شارع (25) في حي الزيتون الرابط بين شارع المسلخ وشارع عون الشوا، وتبليط الأرضية الخاصة بشارع عمر بن عبد العزيز، وشارع تونس، وتعبيد الجزء الغربي من شارع (8).

وتضاف تلك المشاريع إلى عدة مشاريع أخرى أعلن المهندس رفيق مكي مؤخراً اعتزام البلدية تنفيذها تتعلق بمجال تطوير الطرق والبنية التحتية في مدينة غزة بقيمة 2.2 مليون و بتمويل بنك التنمية الإسلامي.

وبدأت بلدية غزة تنفيذ سلسلة مشاريع تتعلق بالطرق والبنية التحتية والمياه منذ بداية العام الجاري 2011، شملت معظم مناطق المدينة.

وفي سياق آخر، أكد مدير عام الهندسة والتخطيط في بلدية غزة د. نهاد المغني الإنتهاء من تعبيد الجزء الغربي من شارع الشهداء ابتداءً من ميدان الأمم المتحدة، وحتى مفرق الإتصالات، بتمويل دنماركي عن طريق صندق تطوير و إقراض البلديات بقيمة 215 ألف يورو.

وأوضح المغني أنه تم إضافة طبقة إسفلتية على كامل طول الشارع، وإنجاز عدد كبير من مواقف السيارات في الشارع، مبيناً أنه سيتم توسيع شارع المجدل من مفترق الاتصالات وشارع عمر المختار.