وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وصلوا المعبر وأعادهم: الاحتلال يؤجل إطلاق سراح 3 اسرى من غزة

نشر بتاريخ: 16/05/2011 ( آخر تحديث: 16/05/2011 الساعة: 16:08 )
غزة- معا- أفادت وزارة الأسرى والمحررين بالحكومة المقالة أن سلطات الاحتلال أعادت أمس ثلاثة أسرى من قطاع غزة الى السجن بعد أن افرجت عنهم ووصلوا الى معبر بيت حانون شمال القطاع.

وذكرت الوزارة أن مدة محكومية الاسرى الثلاثة انتهت منذ اسبوع ولكن سلطات الاحتلال لم تفرج عنهم في الموعد المحدد وابقت على اعتقالهم في سجن النقب.

وأوضح رياض الأشقر مدير الاعلام بالوزارة بان الاحتلال نقل الأسرى الثلاثة من معبر بيت حانون إلى سجن عسقلان، بحجة المسيرات التي جرت بالقرب من الحدود في ذكرى النكبة، ولم يحدد اي موعد جديد لإطلاق سراحهم.

وأشار إلى ان الأسرى الثلاثة هم الأسير: (عاطف عطا محمد حسان) من المنطقة الوسطى أمضى فترة محكوميته البالغة 18 عاما، والأسير (أحمد جلال أحمد حسين) من محافظة رفح، جنوب قطاع غزة أمضى فترة محكوميته البالغة 7 سنوات، والأسير (سعد خليل رجب اليازجي) من مدينة غزة، بعد أن أمضى فترة محكوميته البالغة 7 سنوات.

واعتبرت الوزارة تأجيل الإفراج عن الأسرى للمرة الثانية هو تلاعب بأعصاب ومشاعر الأسرى وذويهم، وممارسة مزيد من الضغط النفسي عليهم، ومصادرة لفرحة الأسير وذويه فى يوم اطلاق سراحه، بعد المعاناة الشديدة التى تعرض لها خلال سنوات اعتقاله.