وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة القدس المفتوحة في طولكرم تستضيف دورة حقوق المعاقين وتنجز العديد من النشاطات

نشر بتاريخ: 21/09/2006 ( آخر تحديث: 21/09/2006 الساعة: 03:04 )
طولكرم -معا- استضافت منطقة طولكرم التعليمية، الدورة التدريبية التي نظمت من قبل الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن، الخاصة برعاية وحماية حقوق المعاقين.

وشارك في الدورة أكثر من 20 متدرباً ممثلين عن بعض المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني، ولمدة ثلاثة أيام ( 19/9/2006 - 21/9/2006 ).

وقد ألقى مدير المنطقة التعليمية الدكتور فيصل عمر كلمته الافتتاحية، مرحبا بالمشاركين، ومتمنياً لهم التوفيق، مشيرا في الوقت نفسه إلى دور الجامعة الرائد في خدمة دارسيها ذي الاحتياجات الخاصة، عبر تقديمها الدعم الكامل لحقوقهم.

وعلى صعيد اخر اختتمت الجامعة دورة تدريبية بعنوان " تثقيف سياسي" ، حيث شارك فيها أكثر من 25 دارساً ودارسة، وذلك بالتعاون مع المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية.

كما تم عمل برنامج مدته سبع دقائق، يعرض بالتعاون مع وكالة "معا" الاخبارية على شاشات التلفزة المحلية في معظم انحاء الوطن، وذلك ضمن برنامج حكاوي بلادنا.

وشاركت الجامعة كعضو في لجنة الاسناد الخاصة بمشروع حماية الطفل في المحافظة، والذي ينفذ من قبل مؤسسة بانوراما، وبتمويل واشراف من قبل اليونيسف.

وعقدت الجامعة دورة تدريبية لطلبة المحاسبة ( مرحلة التخرج )، وذلك بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي "برنامج خطوة للأمام"، حيث يتوقع ان يستمر 20 لقاء تدريبيا من الناحيتين النظرية والعملية، في مجال المحاسبة.

كما نظمت الجامعة زيارة ميدانية للبنك العربي في محافظة طولكرم، لطلبة تخصص المحاسبة ممن هم في مرحلة التخرج.

واستقبلت وفدا طلابيا من اوروبا في منطقة طولكرم التعليمية، نظمت من قبل اتحاد الطلاب العرب الفلسطينيين، حيث تكون الوفد من 14 طالب ( 8 منهم من الطلبة الفرنسيين، والباقي من الطلبة العرب الفلسطينين) .

وقام الدكتور فيصل العمر بعد استقبالهم بتقديم شرح ميسر باتجاهين: الاول تعلق بنشأت الجامعة ونظامها وفلسفة عملها، والاتجاه الثاني يتعلق بالوضع السياسي وابعاده المختلفة، اضافة الى الاجابة على بعض الاسئلة والاستفسارات من قبل الوفد الزائر.

كما تم عقد ورشة عمل بعنوان " كتابة التقرير وخطة العمل"، وهي تأتي ضمن سلسلة ورشات عمل تستهدف دارسي تخصص محاسبة، كجزء من برنامج "خطوة للامام"، المنفذ من قبل منتدى شارك الشبابي.