وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الاوقاف تفتتح مسجد حنظلة الغسيل في قرية المغير

نشر بتاريخ: 16/05/2011 ( آخر تحديث: 16/05/2011 الساعة: 14:54 )
جنين- معا- تحت رعاية الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية افتتح اليوم بقرية المغير قضاء جنين مسجد حنظله الغسيل، وذلك في احتفال مهيب حضره الوكيل المساعد لشؤون الشمال حسام أبو الرب ومدير الأوقاف الشيخ حسن شحادة والعديد من رؤساء الأقسام في المديرية وجمع غفير من أهالي القرية ورؤساء الهيئات المحلية في المنطقة.

بُدأ الحفل بتلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم .تلاها كلمة مدير اوقاف محافظة جنين الشيخ حسن شحادة والذي نقل تحيات الدكتور الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية للحضور مبينا اهتمام الوزارة البالغ في تأمين كل ما من شأنه اعلاء كلمة الله وتوحيده ووحدة الصف مؤكدا على سياسة الوزارة في الدعوة الى الله بالحكمة والموعظة الحسنة متمتلة بقوله تعالى : "وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَداً". واضاف شحادة ان المساجد منارة للوحدة ورص الصفوف ولا يجوز بأي حال من الاحول استغلالها لخدمة اية فئة او جماعة.

واشاد رئيس المجلس القروي عمار أبو مويس بتعاون الأوقاف مع الأهالي في أعمار بيوت الله معربا عن اعتزازه وفخر البلدة بهذا الصرح الذي اسس لاعلاء كلمة الله.

بدوره رئيس لجنة اعمار المسجد محمود صوافطة شدد بكلمته على ان عمارة المساجد لاتكون بالعمارة فقط بل باعمارها بالايمان والصلاة والحفاظ عليها, مشيدا بمستوى التعاون والدعم الذي قدمته مديرية الاوقاف من اجل انجاز هذا المسجد, وموجها جزيل شكره لكل من ساهم في انجاز هذا الصرح الإيماني الكبير.