وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا تبحث التحضيرات لتطبيق الاختبار الوطني الموحد للفصل الثاني

نشر بتاريخ: 16/05/2011 ( آخر تحديث: 16/05/2011 الساعة: 15:50 )
اريحا- معا- خلال الاجتماع الذي ضم رؤساء الأقسام, الامتحانات, الإشراف, التعليم العام, متابعة الميدان,التقنيات, العلاقات العامة وبحضور النائب الإداري بحث مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار محمد ألحواش التحضيرات النهائية لتطبيق الاختبار الموحد في مدارس المحافظة الحكومية و الخاصة.

وقد أشار أ. الحواش في بداية الاجتماع إلى أهمية تطبيق الاختبارات الوطنية الموحدة في مدارسنا والتي تهدف الى تشخيص الواقع التربوي وتحسين نوعية التعليم.

كما وأكد الحواش على جاهزية تطبيق الامتحان الموحد و الذي بات ثقافة موجودة في مدارسنا تعكس توجه وزارة التربية والتعليم الايجابي نحو تحسين نوعية التعليم في مدارسنا و خلق فرص للتتفاعل الايجابي و التنافس بين الطلبة على مستوى المبحث الواحد و ذلك سعياً للحصول على أفضل النتائج .

كما نوه الحواش إلى أن نظام تقييم اداء المعلمين لهذا العام الدراسي سيتم ضمن دراسة على مستوى وزارة التربية و التعليم أخذة بعين الاعتبار نتائج الاختبارات الموحدة.

وجرى خلال الاجتماع بحث مهام لجنة الاختبار الموحد و آلية اختيار رؤساء مراكز التصحيح بالإضافة إلى بحث تعليمات تطبيق الامتحان الموحد وقراءة دليل التعليمات الخاص بتطبيق الاختبار, ووضع خطة شاملة لمتابعة الدقة في تطبيق الاختبار , بالإضافة إلى الإجراءات الإدارية الخاصة بتنفيذ وتحليل وحوسبة نتائج الاختبار.

يذكر ان الاختبار الوطني الموحد يهدف الى دراسة الواقع التربوي في المديرية مقارنة مع باقي المديريات ومقارنة نتائج المدرسة الواحدة بالمدارس الأخرى حتى يكون الأثر التعليمي ذو معنى لدى الطلبة.

يشار الى اختبار الموحد سينفذ على يومين ( 30/5/ 2011 و يوم 6/6/2011 ) وأن عدد الطلبة الذين سشملهم عينة الاختبار الموحد ( 2550 طالبا و طالبا) موزيعين على 30 مدرسة حكومية وخاصة و وكالة غوث (للصفوف الرابع و الخامس و الثامن لمباحث اللغة العربية و الانجليزية و الرياضيات ) و ( للصفوف السابع والتاسع لمباحث اللغة العربية و العلوم العامة.