وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تواصل التحضيرات لعقد المؤتمر الفلسطيني الثاني لتنمية الموارد البشرية

نشر بتاريخ: 16/05/2011 ( آخر تحديث: 16/05/2011 الساعة: 20:32 )
بيت لحم - معا - تواصل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الفلسطيني الثاني لتنمية الموارد البشرية الذي تنظمه كلية فلسطين الأهلية الجامعية يومي الاثنين والثلاثاء 23 - 24 أيار استعداداتها لتنظيم المؤتمر الذي سيشارك فيه نخبة من الباحثين ورجال الاعمال والخبراء من داخل الوطن ومن الاردن الشقيق في موضوع الموارد البشرية، وسيركز المؤتمر في دورته الحالية على الموارد البشرية في القطاع الخاص، اذ ينعقد المؤتمر تحت شعار " نحو استثمار امثل للموارد البشرية في القطاع الخاص الفلسطيني ".

وسيتضمن برنامج اليوم الأول بفندق الانتركونتينانتال في بيت لحم، حفل افتتاح المؤتمر الذي سيتخلله بعد قراءة القرآن والسلام الوطني الفلسطيني، والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وقراءة الفاتحة. كلمة لرئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر د. ياسر شاهين، وكلمة لمحافظ محافظة بيت لحم عبد الفتاح حمايل ممثلا للرئيس محمود عباس، وكلمة ضيف الشرف معالي وزير العمل الدكتور احمد مجدلاني، وكلمة للدكتور سمير حليلة المدير التنفيذي لشركة باديكو القابضة، ممثلا عن الشركات الراعية للمؤتمر.

علماً بأنه سيشارك في هذه الدورة (16) مشاركا من الضفة الغربية وقطاع غزة والاردن، سيطرحون عدة مواضيع على جانب كبير من الأهمية، من خلال اربعة محاور وعلى مدى يومي المؤتمر، والتي ستناقش عدة مواضيع تتعلق بواقع وخصائص الموارد البشرية في القطاع الخاص الفلسطيني، المعيقات وآليات مقترحة لعلاجها، من خلال الشركة بين القطاع الخاص والقطاعات الفلسطينية الأخرى، وكذلك عرض لتجارب ناجحة محلية وعربية وعالمية في هذا المجال، بحيث سيخرجون بنتائج وتوصيات طيبة قد تسهم في الارتقاء بمواردنا البشرية الفلسطينية. وتؤسس لرسم استراتيجية وطنية للارتقاء بمواردنا البشرية في القطاع الخاص، بحيث تكون قادره على الاستمرار في تحقيق ميزة تنافسية على الصعيد المحلي والاقليمي والعالمي.

ونوه رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر بأهمية انعقاد هذا المؤتمر السنوي، وان الهدف الاستراتيجي لهذه الدورة هو تأكيد مأسسة المؤتمر من خلال إنشاء منتدى للموارد البشرية، سيتولى تحديد أهداف هذا المؤتمر والتخطيط لاقامة انشطة متعددة في المرحلة القادمة، وكذلك العمل على إنشاء صندوق لتنمية الموارد البشرية وقانون عصري ومدونة للسلوك الاخلاقي للموارد البشرية الفلسطينية. وتمنى ان يكون لهذا المؤتمر بعداً عربيا وعالميا اكثر اسهاما في الدورات القادمة إن شاء الله.

يذكر أن المؤتمر ينعقد برعاية من شركة باديكو القابضة، بنك فلسطين و شركة جوال بينما تتولى شبكة معاً الإخبارية الرعاية الإعلامية للمؤتمر.