وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم للتوجيه السياسي في مدارس محافظة بنابلس في ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 16/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 00:03 )
نابلس -معا- ضمن برنامج التوعية الوطنية المشترك بين هيئة التوجيه السياسي الوطني ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة تم تنظيم العديد من اللقاءات لمدير وضباط وكوادر التوجيه السياسي بنابلس مع عدد من المدارس وهي مدرسة بيت دجن ومدرسة جمال عمر المصري ومدرسة جمال عبد الناصر ومدرسة الغزالية وسمير سعد الدين ومدرسة نابلس للوكالة ، والتقوا مع طلبتها وذلك في ذكرى النكبة الثالثة والستين.

كما دعا المحاضرون الطلبة إلى الأمل والابتسامة كطريق لتحقيق الأهداف وأمنيات الشعب الفلسطيني وتطرقوا إلى التاريخ منذ الانتداب البريطاني مرورا بوعد بلفور والإجراءات القمعية للانتداب البريطاني للشعب الفلسطيني والتضييق عليه وعلى حريته مقابل التسهيل للصهاينة ودعمهم ومساندتهم بالمال والسلاح والسيطرة على الأرض .

وأشاروا إلى الاحتجاجات والتظاهرات وثورات الشعب الفلسطيني في تلك المرحلة، موضحين أسباب اختيار فلسطين واحتلالها من قبل العصابات الصهيونية، وأكدوا على تاريخ المجازر التي قامت بها العصابات الصهيونية المسلحة وتهجير مئات الآلاف عنوة من أراضيهم وبلداتهم إلى المجهول والشتات ، وبعد ذلك قيام الثورة الفلسطينية ومرحلة قيادة منظمة التحرير الفلسطينية للنضال الوطني الفلسطينيي والمعارك التي خاضتها المنظمة لتثبيت وتأكيد تمثيلها للشعب الفلسطيني ، وأشاروا إلى هبة يوم الأرض في عام 1976 والى انتفاضة الحجارة وتأسيس السلطة الوطنية على جزء من ارض فلسطين وعاهدوا الشهداء والأسرى على مواصلة طريق النضال من اجل إقامة الدولة الفلسطينية .

وشكر العميد أبو ربيع مديرية التربية والتعليم لتعاونهم من اجل توعية أبناؤنا الطلبة وتسهيل مهمة التوجيه السياسي في التثقيف الوطني والقانوني وصقل شخصياتهم وتعزيز روح الانتماء الوطني لديهم . وطالب الطلبة بالتمسك بالتعليم والتفوق به واعتباره دوما كرمز وطني وسلاحا يحتذى به .