وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع في جنين يناقش التحضير للأسبوع العالمي لمكافحة المخدرات

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 01:02 )
جنين – معا - ناقش المجتمعون في اللقاء الذي عقد في مقر المحافظة للتحضير لانطلاق فعاليات الأسبوع العالمي لمكافحة المخدرات بتاريخ 26 – 6 ولغاية 2 – 7 / 2011 ، اتفقوا على إعداد برنامج متنوع للتوعية المجتمعية حول أضرار هذه الآفة على المجتمع الفلسطيني .

ووضعت اللجنة التحضيرية برنامجا للفعاليات التي تتزامن مع الأسبوع العالمي ، أو تسبقه بهدف حماية أبناء محافظة جنين من هذه الآفة ذات التأثير السلبي على الحياة الاجتماعية والثقافية والصحية ،وتهدد وحدة النسيج الاجتماعي الوطني الفلسطيني .

وأشار مدير مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة لطفي اشتيه أن هذه الفعاليات ستكون تحت رعاية محافظ جنين ، ويشمل البرنامج الذي اتفق عليه على تنظيم مسيرة كشفية في اليوم الأول من أسبوع الفعاليات وسيتم دعوة الفعاليات الرسمية والشعبية للمشاركة فيها والتي ستنطلق من منطقة النباتات ،ثم التوجه إلى الدوار الرئيسي وشارع أبو بكر وصولا إلى مقر المحافظة ، للإعلان عن توصيات اللجنة وكلمات بهذه المناسبة .

واتفق أعضاء اللجنة على تنظيم مباراة في كرة القدم بين نادي رياضي وقوات الأمن الوطني على كأس ( العودة ) برعاية محافظ جنين ، وإقامة برامج توعوية للأحداث في مراكز تأهيل الأحداث في السجون لكلا الجنسين ، بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية .

كما يقوم التوجيه السياسي واللجنة التنسيقية للمعاقين ببرنامج نشاط توعوي يشمل المراكز المجتمعية والجامعية . ومن النشاطات أيضا إلقاء خطبة الجمعة في الإرشاد الديني ، وتنظيم محاضرة مركزية لكافة ضباط وعناصر الأمن الوطني حول آفة المخدرات ،ولقاءات في وسائل الإعلام المحلية المرئية والمسموعة والصحف حول أضرار هذه الآفة .

وضمت اللجنة التي يرأسها المحافظ عضوية كل من إدارة مكافحة المخدرات ومديريات الشباب والرياضة، الشؤون الاجتماعية ، تربيتي جنين وقباطية ، التوجيه السياسي ، الأمن الوطني ، اللجنة التنسيقية للمعاقين