وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية اريحا تستضيف وفدا من برنامج الاغذية العالمي

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 09:24 )
اريحا- معا- بحث مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار أ.محمد الحواش اليوم مع كاترينا جلوسي مديرة العمليات في برنامج "الغذاء من اجل التعليم" وسارة ليبرت مستشارة العلاقات الخارجية في برنامج الغذاء العالمي ( w. f.p ) مشروع "الغذاء من اجل التعليم"، وذلك بحضور موظفي الصحة المدرسية ورئيس قسم العلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم.

وقد رحب أ. الحواش باهتمام برنامج الأغذية العالمي بمشروع الغذاء من اجل التعليم, مؤكداً على أهمية هذا المشروع باعتبار أن الغذاء عامل رئيسي ومهم في تحفيز الطلبة ذهنيا وزيادة قدرتهم على الاستيعاب داخل غرفة الصف.

كما أشار الحواش إلى حرص وزارة التربية والتعليم لتنفيذ مشروع الغذاء من اجل التعليم والذي كانت انطلاقته في الوطن من مدرسة بدو الكعابنة الواقعة شمال مدينة أريحا.

وضمن برنامج الزيارة قام الوفد يرافقه طلبة مدرسة القدس بزيارة تبادلية لمدرسة بدو الكعابنة وذلك بهدف الاطلاع على الأوضاع والظروف الصعبة التي يعيشها طلبة المدرسة.

واستقبل الوفد مدير مدرسة بدو الكعابنة الأستاذ تيسير دراغمة مدير المدرسة والذي قدم شرحا مفصلاً عن معاناة الطلبة اليومية وذلك لعدم توفر بيئة صفية مناسبة عدم توفر الماء والكهرباء في هذه المدرسة المهددة بالإزالة من قوات الاحتلال كونها تقع في مناطق خاضعة للسيطرة الاسرائيلية ( C ) وقد قام الوفد خلال الزيارة بتوزيع وجبات الحليب والبسكويت على طلبة المدرسة، كما تم تنظيم مباراة لكرة القدم بين طلبة المدرستين.

وفي نهاية الزيارة أعرب الوفد عن سعادته بهذه الزيارة وإعجابه بقدرة الطلبة على التعلم رغم كافة الظروف الصعبة المحيطة بهم.