وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"جامعة القدس المفتوحة" تفتتح معرض الوسائط التعليمية السنوي الرابع

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 10:01 )
رام الله- معا- افتتح م.عدنان سمارة رئيس مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة، يوم الاثنين الموافق 16/5/2010، معرض الوسائط التعليمية السنوي الرابع الذي يقيمه قسم الوسائط التعليمية والعلاقات العامة في منطقة نابلس التعليمية بجامعة القدس المفتوحة.

وأقيم المعرض تحت رعاية أ.د. يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة ويضم أعمالا من إنتاج طلبة الجامعة بنابلس، وذلك بحضور أ.غسان المصري ممثلاً عن محافظة نابلس، و أ.عالية النمر ممثلة عن مديرية التربية والتعليم، و أ.د. عبد الفتاح أبو الشكر ود.سليمان خليل أعضاء مجلس الأمناء الجامعة وأ.د.سفيان كمال نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، ود.سمير النجدي نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، ود.عصام خليل نائب الرئيس للشؤون المالية، ود.مروان درويش مساعد نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، ود.نادر أبو خلف مدير برنامج التربية، ود.علائي البيطار مسؤول ملف الترقيات، وممثلي مؤسسات المجتمع المحلي والمدارس الحكومية الخاصة في مدينة نابلس.

وبدأ حفل الافتتاح بآيات عطرة من القرآن الكريم والسلام الوطني الفلسطيني ومن ثم الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

ورحب د. يوسف ذياب عواد مدير منطقة نابلس التعليمية بالحضور ناقلاً تحيات أ.د.يونس عمرو رئيس الجامعة واعتذاره عن الحضور لانشغالاته بمهام دقيقة، وتحدث د.عواد عن المعرض الذي يحتوي على وسائط تعليمية أعدت بكلفة مادية بسيطة وتؤدي رسالة تربوية هامة تتمثل بإمكانية توفير عدد كبير من الوسائط التي تعزز قدرة الطالب على فهم المعلومة، وأعلن أن الجامعة ستتبرع بكافة محتويات المعرض من وسائط لصالح المدارس الحكومية والخاصة ومدارس وكالة الغوث.

ورحب م.عدنان سمارة بالحضور متحدثاً عن مسيرة الجامعة حيث أنها جامعة القدس المفتوحة جامعة في وطن ووطن في جامعة وقد تجسدت من قدرة وإبداع الشعب الفلسطيني على تجاوز الصعاب وينتشر خريجوها في كافة ميادين العمل، شاكراً القائمين على المعرض من مشرفين وطلبة وكل من بذل جهداً لإخراجه على حيز الوجود.

واستلم العرافة د.خالد دويكات الذي رحب بالشاعر المناضل أبو إسماعيل السلوادي لإلقاء قصيدة وطنية بمناسبة ذكرى النكبة مما ألهب مشاعر الحاضرين.
وسبق افتتاح معرض الوسائط التعليمية جولة ميدانية لموقع إنشاء مبنى منطقة نابلس التعليمية، والذي تُبذل الجهود لانجازه قبل مطلع العام، وأعرب م.عدنان سمارة والوفد المرافق عن سعادتهم بالانجاز الذي لمسوه على ارض الواقع للنهوض بالمسيرة التعليمية وخدمة الدارسين في مدينة نابلس ومخيماتها وقراها.

هذا وبتوجيهات أ.د.يونس عمرو رئيس الجامعة في ايلاء المسؤولية المجتمعية دوراً بارزاً في تطوير مؤسسات المجتمع بالخبرات العلمية، تم تسليم المستشفى العربي التخصصي نسخة من مشروع تخرج لدارستين ملتحقتين بمنطقة نابلس التعليمية وبإشراف وتوجيه المشرفة الأكاديمية أ.سيرين أبو عيشة حول حوسبة بنك الدم في وهو المشروع المحوسب الأول على مستوى المستشفيات الفلسطينية لما يخص بنوك الدم.

وكان باستقبال الوفد د.نظام نجيب المدير العام لمستشفى نابلس التخصصي ود.سالم أبو خيزران رئيس مجلس الإدارة، وأ.محمد قبلان المدير الإداري للمستشفى، وأ.داني المصري مديرة العلاقات العامة في المستشفى وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والأطباء في المشفى.

ورحب د. نجيب بوفد جامعة القدس المفتوحة وعلى رأسهم م.عدنان سمارة رئيس مجلس الأمناء الذي أكد بدوره على حرص الجامعة للتواصل مع مؤسسات الوطن لتقديم كل ما فيه خدمة لأبناء الشعب الفلسطيني سواءً تعليمياً او صحياً وقد تضمنت الزيارة جولة ميدانية في المستشفى للإطلاع على الأوضاع والتطورات المتلاحقة فيها للنهوض بالقطاع الصحي كما قدمت أ.أبو عيشة شرحاً عن المشروع وماهيته.