وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية طولكرم تجري إمتحان timss في العلوم والرياضيات للصف الثامن

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 10:14 )
طولكرم- معا- من المقرر أن تجري مديرية تربية طولكرم اليوم الثلاثاء القادم وبناء على تعليمات وزارة التربية والتعليم العالي إمتحان timss في الرياضيات والعلوم لطلبة الصف الثامن لمجموعة مختارة من مدارس محافظة طولكرم بواقع 5 مدارس, بحضور مدير التربية والتعليم حسين سلامة ووكيل وزارة التربية والتعليم العالي د.محمد أبو زيد ومدير عام المتابعة والميدان أ.محمدالقبج ومدير القياس والتقويم د. محمد مطر.

وأفاد مدير التربية حسن سلامة بأن المديرية أتمت كافة الترتيبات الخاصة بالامتحان، مشيرا إلى أهميته وتوفير كافة الأجواء المناسبة لإنجاحه.

وأضاف سلامة أن هذا الإمتحان يأتي في خدمة العملية التعليمية وتحسين مستوى التعليم والتعلم كهدف رئيسي وأهمية هذا الإمتحان يكمن في أن نتائجه مؤشراً على نوعية التعلم والتعليم في فلسطين مقارنةً مع دول العالم الأخرى والتي يجرى فيها نفس الإمتحان والذي يجري عالميا كل اربع سنوات وسبق لفلسطين أن شاركت في المرتين السابقيتن.

يُشار أن برنامج أُعدَ لزيارة الحضور والذي سيتم من خلالها زيارة تفقدية لقاعة مدرسة ذكور عنبتا الأساسية لتفقد قاعة إمتحان (timss) ثم إجتماع رؤساء الأقسام في مديرية التربية ثم لقاء عطوفة محافظ طولكرم العميد طلال دويكات وتختتم الزيارة في إجتماع في قاعة مدرسة بنات العدوية مع مديري ومديرات المدارس.