وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاقتصاد والداخلية المقالة تناقشان عددا من القضايا المحورية

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 10:39 )
غزة- معا- استقبل وزير الاقتصاد الوطني الدكتور علاء الدين الرفاتي وزير الداخلية في الحكومة المقالة فتحي حماد وناقش معه عدداً من القضايا المحورية المرتبطة بعمل الوزارتين.

وجاء هذا اللقاء لدراسة مجموعة من احتياجات وزارة الداخلية الهادفة إلى الرقي بأدائها على الأرض وأكد الرفاتي على عمق العلاقة بين وزارته ووزارة الداخلية مضيفاً أن هذه العلاقة تصب في مصلحة المواطن الفلسطيني.

من ناحيته أشار وزير الداخلية فتحي حماد إلى أهمية زيارته لوزارة الاقتصاد لما تقدمه هذه الوزارة من خدمات واسعة النطاق للمواطنين مضيفاً أن اللقاء جاء ليضع تصوراً يضمن من خلاله استمرار الجهود المبذولة من أجل الرقي بعمل الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وناقش اللقاء توفير أماكن وأراض خاصة بوزارة الداخلية من أجل إقامة مشاريع مثل المجمع الأمني والسجن وإقامة بعض المشاريع التي من شأنها أن توفر فرص عمل لنزلاء السجون وذلك لتأهيلهم حتى يخرجوا للمجتمع ولعائلاتهم بنفسية مختلفة.

كما ناقش اللقاء قضايا التعديات على الأراضي الحكومية وإمكانية الاستفادة من هذه الأراضي لصالح إنشاء مشاريع وطنية تعود بالمنفعة على المواطن وفي نهاية اللقاء توافق الوزيران على ضرورة التواصل من أجل وضع الحلول المناسبة لمختلف القضايا وأبدى الطرفان الرغبة في تواصل العمل المشترك من أجل بناء مقومات الوطن المقاوم.