وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق فعاليات التخطيط التنموي والاستراتيجي لبلدية سيلة الظهر

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 11:03 )
نابلس- معا- تحت شعار عمار يا فلسطين.. عمار يا سيلة الظهر، استضافت بلدية سيلة الظهر اللقاء المجتمعي الأول للإعلان عن انطلاق عملية التخطيط التنموي والاستراتيجي لبلدية سيلة الظهر وذلك في قاعة البلدية بحضور رئيس وأعضاء المجلس البلدي وممثلين عن صندوق إقراض وتطوير البلديات وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص من تجار ومزارعين وجمع غفير من أهالي البلدة.

في البداية تحدث الأستاذ وليد ابودياك مرحبا بالضيوف الكرام وشاكرا أهالي البلدة حضورهم المميز الذي يدل على مدى اهتمامهم بهذا اللقاء الهام والذي سيعمل على وضع الخطة الإستراتيجية للبلدة وتطويرها.

وبعدها رحب عبداللطيف غانم رئيس البلدية بالضيوف الكرام ومن ثم أشار السيد صالح حنتولي نائب رئيس البلدية الى المراحل والخطوات التي قامت بها البلدية لتنفيذ هذا المشروع وتشكيل اللجان الأساسية للتخطيط ، وأوضح أن البلدية حاليا بصدد تشكيل لجان أصحاب العلاقة والعمل التخصصي ودعا كافة الأهالي ممن يجد في نفسه القدرة للتواصل مع البلدية لتشكيل اللجان وتقديم الدعم لها.

ومن ثم وضح الأستاذ نجاد غنام وعبر شاشات ال LCD مفهوم وأهمية وهيكلية وإدارة اللجان العاملة في عملية التخطيط التنموي والاستراتيجي وكذلك دور لجان أصحاب العلاقة والمجتمع المحلي الذي سيكون له الدور الأساسي والبارز في تقديم الخطة الإستراتيجية للسنوات الأربع القادمة .

وبعدها تحدث الأستاذ وسيم برغال موضحا دور أللجنان التي سيتم تشكيلها من أصحاب الكفاءات والمهن والمؤسسات والأهالي والية عملها وتقديمها للتقارير التي تعبر عن وضع كل لجنة قدم شرحا عن مسابقة عمار يا فلسطين والتي ستمنح لأفضل 3 خطط إستراتيجية على مستوى الوطن.

وفي نهاية اللقاء تم فتح المجال للأسئلة والاستفسارات والمداخلات للحضور تولى الرد عليها الطاقم الاستشاري ومنسق فريق التخطيط في بلدية.سيلة الظهر كما وقام الحضور بتعبئة نماذج الاقتراحات والتوصيات التي سيتم دراستها بتشكيل اللجان التخصصية وتقييم اللقاء.