وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا تنفذ امتحان الدراسة الدولي في مدارسها TIMSS

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 11:22 )
اريحا- معا- نفذت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار اليوم امتحان الدراسة الدولية ( TIMSS ) في مادتي العلوم والرياضيات لطلبة الصف الثامن ولعينة مختارة من المدارس وهي ( مدرسة زهرة المدائن الأساسية للذكور, النويعمة الثانوية المختلطة, بنات العوجا الثانوية, جمعية سيدات أريحا).

وأفاد مدير التربية والتعليم أ . محمد الحواش بأن امتحان الدراسة الدولية (TIMSS ) يهدف إلى دراسة اتجاهات الطلبة في العلوم والرياضيات للصف الثامن الأساسي. ودراسة وقياس موقع فلسطين بالنسبة للعالم بخصوص مهارات الطلبة في العلوم والرياضيات. وذلك ضمن توفير مجموعة من المؤشرات والمعايير لأداء الطلبة في هاتين المادتين.

واضاف الحواش إن تنفيذ هذا الامتحان الدولي و الذي تشارك به فلسطين مع بقية دول العالم ذو أهمية كبيرة وذلك للوقوف على مستوى تحصيل الطلبة وقياس مدى تأثير العوامل المختلفة على مستويات التحصيل . وذلك من اجل تحسين نوعية التعليم في المدارس.

فيما اشار رئيس قسم الامتحانات أ. محمود عفانه الى الجاهزية العالية لمديرية التربية والتعليم وقسم الامتحان لتنفيذ هذا الامتحان والذي ينفذ اليوم على جلستين متتاليتين في مادتي العلوم و الرياضيات لطلبة الصف الثامن الأساسي ولعينة مختارة من المدارس تم اختبارها من قبل وزارة التربية والتعليم وبلغ عدد الطلبة الذين تقدموا للامتحان ( 179 طالب و طالب ) من طلبة المدارس الحكومية والخاصة. وان الامتحان جرى في أجواء من الهدوء وتم تنفيذه وفق معايير عالية من الدقة والشفافية.