وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب التحرير يستبشر بتحرك الشعوب المطالبة بتحرير فلسطين

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 11:45 )
بيت لحم- معا- أيد حزب التحرير- فلسطين في بيان له وزع في الأراضي الفلسطينية أمس الفعاليات والتحركات الشعبية التي انطلقت في ذكرى النكبة لتطالب بتحرير فلسطين.

ورأى الحزب في الفعاليات التي انطلقت خارج فلسطين خصوصا خير دليل على أنّ قضية فلسطين هي قضية مليار ونصف مليار مسلم، واعتبر أنّ ما شهدته الفعاليات من تكبير وتهليل وصلوات وشعارات تطالب بتحرير كامل فلسطين وتمني الشهادة في سبيل ذلك، إثبات على أنّ الأمة تسير في واد والحكام يسيرون في واد آخر، وهو رفض لطاولات المفاوضات، وتدخل الأمم المتحدة وتعويض اللاجئين.

وحذر الحزب في بيانه الثائرين والمنتفضين من المطالبة بتحكيم القانون الدولي في قضية فلسطين، أو المطالبة بالتعويض عنها، ورأى الحزب في الأحداث الاخيرة دليلا على هشاشة الاحتلال، مشيراً إلى الارتباك الذي حدث لدى قادة الاحتلال تجاه أُناس عزل، وتصريح رئيس وزرائهم بأن ما حدث يهدِّد وجود دولة يهود، وتساءل الحزب إن كان رئيس وزراء دولة الاحتلال يخشى على وجود كيانه من زحف أُناس عزَّل، فكيف لو كان هناك زحفُ جيشٍ يتقدم كافة الزاحفين!!

وفي ختام بيانه، طالب الحزب الجيوش بالتحرك لقتال العدو الذي يقتل إخوانهم ويستبيح بلادهم، ونصح الحكام بالتنحي فورا والاتعاظ مما حصل لغيرهم.