وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز مديد يختتم دورة في التخطيط الاستراتيجي وبناء المؤسسات

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 11:37 )
نابلس- معا- اختتم مركز مديد للإرشاد والصحة النفسية دورة تدريبية في التخطيط الاستراتيجي وبناء المؤسسات والتي تُعقد برعاية المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب.

وشارك في الدورة مجموعة من الموظفين/آت وأعضاء من الهيئات الإدارية والتأسيسية في العديد من المراكز والمؤسسات والجمعيات الخيرية والتعاونية في محافظة نابلس وقراها وطاقم من متطوعي المركز.

وتدرب المشاركون/آت في الدورة بالعديد من المواضيع ومنها الاتصال والتواصل وبناء فريق العمل والحشد الجماهيري والعلاقات العامة والدولية وإدارة المؤسسات التنموية الفاعلة والمقارنة بين الإدارات الديمقراطية والدكتاتورية وكتابة المشاريع وبناء المؤسسات والتخطيط الاستراتيجي على أيدي مدربين/آت أكفاء لهم من الخبرة الطويلة في بناء المؤسسات والتخطيط الاستراتيجي.

وفي حفل الختام أشار أحمد دويكات رئيس مجلس إدارة المركز إلى الخبرة والتجربة التي حصل عليها المشاركين/آت في الدورة التدريبية مما تُتيح لهم الفرصة والقدرة على التخطيط الاستراتيجي لبرامج المؤسسات والجمعيات الخيرية والتعاونية ومما توفر لهم الخبرة والكفاءة في إدارة المهام والفعاليات والأنشطة في مؤسساتهم، مما يجعلهم يحصلون على مديد ومزيد من المشاريع التي تخدم وتُحقق طموحات الفئات المستهدفة في مجتمعاتهم المحلية.

وفي معرض حديثه أكد الأستاذ عدنان عبيدات مدير المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب في فلسطين وهو خبير عالمي في التخطيط الاستراتيجي وبناء المؤسسات والجمعيات الخيرية التعاونية عن أهداف المؤسسة في رفع مستوى الأداء المؤسساتي وبناء الصروح المجتمعية التعاونية وأشار إلى دور المؤسسة في إعداد وتدريب الموارد البشرية في تلك المؤسسات لتتمكن من تقديم خدماتها ومهامها وأدوارها التنموية والريادية للمجتمع بشكل أفضل ومستوى متقدم.

وفي نهاية الحفل تم تسليم الشهادات للمتدربين/آت وتقديم دروع تذكارية من المتدربين/آت للمؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب ولمركز مديد للإرشاد والصحة النفسية لدورهم الريادي في عقد هذه الدورة التدريبية.