وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مساواة "تستنكر استخدام قوات الاحتلال القوة اتجاه المدنيين

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 11:41 )
غزة- معا- دعت "مساواة" شعوب العالم وفي مقدمتهم الشعوب العربية إلى تعزيز تضامنهم مع نضال الشعب الفلسطيني من أجل نيل حريته وحقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة، والضغط على دولهم من أجل اتخاذ مواقف حازمة في مواجهة الجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق الفلسطينيين.

واستنكرت "مساواة" وأعربت عن أسفها لاستهداف مدنيين عزل خلال مسيرات سلمية لإحياء ذكرى نكبة فلسطين الثالثة والستين، مجددة مطالبتها المتكررة للمجتمع الدولي بالتحرك الفاعل لحماية المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة ووقف انتهاكات قواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان التي تواصلها قوات الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت العديد من المدنيين العزل توجهوا في مسيرات مدنية سلمية تجاه حدود القطاع وخاصة بوابة معبر بيت حانون، مما ترتب عليه وقوع عدد من الجرحى والبالغ "62 " جريحا من ضمنهم صحفيين.

كما فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على حدود الفصل الشمالية، نيران أسلحتها المتنوعة تجاه المشاركين في فعالية إحياء الذكرى الثالثة والستين للنكبة يوم الاحد الماضي، والذين اقتربوا من حدود الفصل في محيط معبر بيت حانون (إيرز) وشمال بيت حانون.