وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤتمر لمناهضة العنف ضد المرأة في بلدة جيوس شمال قلقيلية

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 12:03 )
قلقيلية- معا- نظمت جمعية المرأة الريفية المؤتمر الختامي لمشروع العنف ضد المرأة في بلدة جيوس شمال شرق قلقيلية حضره محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي ومحمد طاهر جبر رئيس بلدية جيوس، وحنين زيدان مديرة المشاريع في جمعية التنمية الريفية، وكفاح مناصرة منسقة مشروع مكافحة العنف ضد المرأة، وسهير أبو طاقة ناشطة نسوية، ونداء حنني مديرة شرطة الأحداث في محافظة قلقيلية، ووالعديد من المواطنين من بلدة جيوس.

وفي كلمته رحب المحافظ بالضيوف، وأشاد بدور المرأة في المجتمع الفلسطيني ودور المؤسسات العاملة في هذا المجال ، وأشار إلى أن المرأة لها مكانة في الثقافة الفلسطينية، وعندما نتعاطى مع المرأة نتعاطى مع شراكة لان المرأة تشكل جزء أساسي من الثقافة الفلسطينية، وفي واقعنا الفلسطيني لدينا المرأة المناضلة والأخت المناضلة التي تحمل هموم وأعباء الأسرة الفلسطينية.

بدوره طالب محمد طاهر جبر بالمساواة بين الرجل والمراة والعمل على تامين العدالة الاجتماعية، وتغيير النظرة السلبية للمراة وتمكين المراة وفتح مجالات الحياة أمامها.

وأكدت حنين زيدان أن في اختتام حملة العنف ضد المراة تبدأ رحلة جديدة في المساواة بين الرجل والمراة وتامين العدالة الاجتماعية، والعمل على تغيير النظرة السلبية للمراة.

وخلال المؤتمر قدمت العديد من الفعاليات والمحاور التي ناقشت العديد من المواضيع التي تعنى بالمراة، وفي نهاية المؤتمر تم تكريم وتوزيع شهادات على المشاركين.