وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية قلقيلية تفتتح معرض صورة وحكاية في ركن المرأة

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 11:47 )
قلقيلية- معا- افتتحت بلدية قلقيلية وضمن فعاليات احياء الذكرى الثالثة والستين للنكبة في مركز ركن المرأة التابع للبلدية وبالتعاون مع اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة معرض الصور والمجسمات تحت عنوان "صورة وحكاية".

وحضر حفل الافتتاح نائب رئيس بلدية قلقيلية يعقوب عصفور ومدير جامعة القدس المفتوحة /منطقة قلقيلية د. يحيى ندى و عضو مجلس بلدي نابلس خلود المصري ومدراء المؤسسات الرسمية والشعبية والاجهزة الامنية وقادة القوى الوطنية وشخصيات المدينة الاعتبارية ووفد من ركن المرأة التابع لبلدية نابلس وحشد من المواطنين .

وجاب الحضور جنبات المعرض المليء بالصور والرسومات والمجسمات التعبيرية عن واقع الشعب الفلسطيني في الماضي والحاضر، وابتدأ حفل الافتتاح بوضع مفتاح داخل مجسم لخريطة فلسطين في تعبير رمزي لحق عودة للاجئين كما وامتلئ المكان بالمعدات القديمة من اواني القهوة والرحى والات الحصاد ومعدات زراعية كانت مستخدمة في فلسطين في الماضي.

ونال المعرض اعجاب الحضور الذين كان يرافقهم مشاركات في هذا المعرض لتقديم الشروحات عن كل زاوية من زواياه.

كما وتم عرض من خلال جهاز عرض الصور فيديو مصور عن النكبة وتاريخ الشعب الفلسطيني ومعاناته.

وشكرت نهاية عفانة مشرفة ركن المرأة كل من ساهم وشارك في انجاح هذا المعرض من مشاركين بأدوات ومعدات او من قاموا بعمل المجسمات وترتيب المعرض من موظفات الركن وكل من تحمل عناء السفر لمشاهدة هذا المعرض.

يشار الى ان هذا المعرض اقيم بالتعاون ما بين اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة ومركز ركن المرأة التابع للبلدية ومعظم موجوداته هي ابداعات شخصية من موظفات ركن المرأة.