وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منقذون بحريون يعتصمون في غزة

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 13:34 )
غزة- معا- طالب عدد من المنقذين البحريين، الحكومة المقالة بتثبيتهم ورفع أجورهم والعمل على إنهاء معاناتهم التي تعود لاكثر من 10 سنوات.

ورفع المعتصمون أمام مقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء المقال في غزة اليوم لافتات وشعارات تطالب بحقوقهم وقد كتب على احد هذه اللافتات "على قد العمل أعطونا اجر".

وقال عمر عياش المتحدث باسم المعتصمين لـ"معا": "نحن نعمل على بند راتب مقطوع قيمته 1200 شيقل وبعد الخصومات يصل إلى 900 شيقل و هذا المبلغ لا يكفي لحياة كريمة"، مضيفا أن الراتب لا يصل البيت لسد الديون الدائمة عليهم"، مبينا انهم تلقوا وعودا كثيرة لحل مشكلتهم و لكن كل ذلك دون جدوى.

وذكر عياش أن المنقذون مقسمون بين مباشرين في العمل و معتصمون خوفا من ترك البحر دون منقذون ويحدث عمليات غرق، منوها إلى أن المنقذون يعملون في الصيف منقذون وفي الشتاء يعملون في المطافي وأن الحكومة تتعامل معهم تحت الأمر العسكري.

وناشد عياش، رئيس الوزراء في الحكومة المقالة وكافة المسؤولين إلى إنهاء معاناتهم وتثبيتهم رفع أجورهم.

يذكر أن عدد المنقذين البحريين 270 منقذا مقسمون من منطقة السودانية الي رفح وقد افرزوا على بند البطالة منذ سنة 2000 حتى 2005 وبعد الانتخابات التشريعية تم فرزهم على وزارة الحكم المحلي كباطلة 12 شهر وبعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة تم ضمهم بالدفاع المدني براتب مقطوع.