وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكاة قلقيلية تستقبل وفدا من هيئة الاعمال الاماراتية

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 12:42 )
قلقيلية - معا - استقبلت لجنة زكاة قلقيلية المركزية امس وفد هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية في مقر لجنة الزكاة.

وكان في استقبالهم رئيس واعضاء الهيئة الادارية للجنة، ومندوب محمد خضر مندوبا عن المحافظ وضم وفد الهيئة كل من بشار الجمل مدير مكتب هيئة الاعمال الخيرية في استراليا، وابراهيم الراشد مدير مكتب تنسيق الضفة الغربية لهيئة الاعمال الخيرية الاماراتية.

وقد رحب رئيس اللجنة علي داود بالوفد الزائر، مثمنا جهودهم الطيبة في خدمة ابناء الشعب الفلسطيني، ولا سيما الايتام والفقراء، كما استمع الوفد الزائر من رئيس واعضاء اللجنة الى هموم هذه المحافظة، واحتياجاتها ومتطلباتها، نتيجة استهداف الاحتلال لهذه المحافظة من مصادرة اراضيها وبناء جدار الفصل العنصري الذي سبب في خسارة الكثير لمصادر رزقهم.

من جانبه شكر الجمل لجنة الزكاة على حسن الضيافه، واعرب عن مدى اهتمامه في هذه المحافظة نتيجة الاوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعيشها اهلها، وبدوره شدد على اهمية مشاريع التمكين بما يتناسب مع ظروف وبيئة هذه المحافظة ، من اجل التخلص من حالة السؤال للناس المحتاجة.

كما قام الوفد بزيارة مستشفى لجنة زكاة قلقيلية المركزية للوقوف على احتياجات المحافظة من نقص في الخدمات الصحية والطبية، وقد اعربوا عن استعدادهم في دعم لجنة الزكاة ومساعدتهم في تجهيز هذا الصرح الطبي المعطل منذ عدة سنوات.

وفي هذا السياق قام الوفدان برفقة مندوب محافظة قلقيلية بزيارة عدد من المؤسسات الخيرية وخصوصا التي تلقت دعم من هيئة الاعمال، مثل مصنع الاطراف، والمطبخ الخيري في جمعية المرابطات، واستمع منهم عن العراقيل والعقبات التي تواجههم واحتياجاتهم وامكانية تطوير هذه المؤسسات من اجل الرقي في تقديم خدماتها واستفادة اكبر عدد ممكن من اهالي المحافظة من هذه الخدمات.

واكد بشار الجمل والوفد المرافق له على ان محافظة قلقيلية ستلاقي الاهتمام الكافي بما يتناسب وحجم الاوضاع والظروف التي تعاني منها، ووعد بتجديد هذه الزيارة.