وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأمم المتحدة تعقد دورة لهيئات محلية من قلقيلية وطولكرم في الأردن

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 12:44 )
قلقيلية- معا- بدأت في مدينة العقبة الاردنية أعمال الدورة التدريبية للمؤسسات المحلية من 16 -18 ايار, بهدف التحضير لإضرار الجدار التي ستقوم الأمم المتحدة بتسجيلها خلال الفترة المقبلة في مواقع بمحافظتي طولكرم وقلقيلية.

وقال مدير اللجنة الوطنية ساهر عايش إن الدورة تأتي بغرض تعزيز كفاءة التحضير للمؤسسات المحلية المتضررة من الجدار، حيث ان الأمم المتحدة ستعمل على تسجل الأضرار التي لحقت بالمواطنين خلال الفترة المقبلة في عدة مواقع منها مدينة قلقيلية ومدينة طولكرم وحبلة, سنريا وبيت امين وعزون عتمة وراس عطية, وقد عملت الأمم المتحدة في حوالي 74موقع من قبل لتسجيل أضرار الجدار في في محافظات طوباس وطولكرم وجنين.

ويشارك بالدورة الجارية بلدية قلقيلية، سنيريا، بيت امين، وراس عطية، ودير الغصون، وطولكرم وشاركت محافظة طولكرم ممثلة بالمهندس مجدي ليمون ومحافظة قلقيلية ممثلة بالسيد سامح عودة بها.

وقد بدأت الدورة باطلاع النائب وليد عساف مقرر اللجنة الوطنية الفلسطينية المشاركين على تجربة اللجنة في التسجيل والدور الذي تقوم به من مساعدة المواطنين والإشراف على الأضرار العامة والاتصال بالمؤسسات الحكومية لتوفير الوثائق للمواطنين.

يذكر أن تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير هو رئيس اللجنة بمرسوم رئاسي عام 2007 وتضم كافة المؤسسات الرسمية والأهلية الخاصة بالجدار بلاضافة الى النائب وليد عساف مقررا للجنة والنائب مهيب عواد مسئول للمالية