وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير خارجية المالديف يصدر تعليماته بضرورة إثارة قضية الأسرى

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 14:53 )
رام الله- معا- التقى رئيس نادي الأسير قدورة فارس بوزير خارجية جزر المالديف أحمد نسيم حيث تم خلال اللقاء استعراض شامل للأوضاع السياسية والجرائم التي يقترفها الإحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني في القدس والضفة الغربية وكذلك الحصار المستمر على قطاع غزة.

كما تم التوقف مطولا أمام قضية الأسرى بكافة أبعادها وتفاصيلها، حيث استعرض فارس امام الوزير بشكل تفصيلي عن معاناة المستمرة للأسرى ومعانياتهم نتيجة لسلسة الانتهاكات التي تمارسها دولة الاحتلال بحقهم، وطالب بضرورة العمل على ممارسة ضغط دولي على اسرائيل في كافة المحافل الدولية لكف يدها عن الأسرى والاسيرات.

وأكد وزير الخارجية المالديفي عن تضامنه مع نضال الشعب الفلسطيني من أجل الحرية والإستقلال وانهاء الإحتلال واشار إلى أنه شخصيا كان قد امضى عدة سنوات في السجن في مواجهة النظام الديكتاتوري في المالدف، معبرا عن مشاعر التضامن مع الأسرى في نضالهم من أجل انتزاع حقوقهم وكرامتهم. وأصدر الوزير تعليماته بضرورة التعاون مع نادي الأسير لإثارة قضية الأسرى في مجلس حقوق الإنسان.

وقد حضرت اللقاء إلى جانب الوزير الممثلة الدائمة للمالديف في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة السيدة (Aishath liusha zahir)، كما حضر اللقاء سفير فلسطين في المالديف وسيرلانكا الدكتور أنور الاغا.