وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل الحكم المحلي يشارك في اجتماعات منتدى الدول الأورومتوسطية

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 16:17 )
رام الله -معا- شارك المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي على رأس وفد فلسطيني باجتماعات منتدى الدول الاورومتوسطيه التي عقدت في جزيرة صقليا بايطاليا في يومي 13- 14 من الشهر الجاري.

وفي كلمته التي ألقاها بالمؤتمر أكد غنيم شكره وتقديره للحكومة الايطالية على دعمها المتواصل للشعب الفلسطيني وحقوقه الشرعية، كما شكر رئيس مقاطعة صقليه السيد لومباردو.

وأضاف غنيم انه يقع على هذا التجمع مسؤولية كبيره تتمثل في تعزيز الحوار والمحبة والتبادل الثقافي بين الدول التي لا يمكن ان تتحقق بالكراهية والحقد، وطالب الدول المشاركة بضرورة أن تمارس حكوماتهم العمل من اجل إنهاء العنف بكافة أشكاله في المنطقة، وعدم اللجوء الى القوة وفرض سياسة الأمر الواقع وضرورة تعزيز الديمقراطية.

وشدد غنيم في كلمته على ضرورة العمل على إنهاء الاحتلال وإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي على أساس قرارات الشرعية الدولية، لضرورة إنجاح فكرة الحوار وتجسيد سياسة اورومتوسطيه واحدة.

وأشار غنيم، إلى خطة الحكومة الفلسطينية وانجازاتها وبناء مؤسسات الدولة، استعدادا لاستحقاق شهر سبتمبر القادم وإعلان الدولة الفلسطينية، مطالبا الدول المشاركة والعالم اجمع بضرورة دعم هذا الإعلان وإقامة دولة كاملة السيادة كجزء لا يتجزأ من المجتمع الدولي، كي تساهم مساهمه فعّاله بالسلم والحوار والتنمية الدولية.

وعقد غنيم والوفد المرافق على هامش المؤتمر، العديد من اللقاءات مع الوفود المشاركة من دول العالم، أطلعهم فيها على واقع القضية الفلسطينية والظروف التي تمر بها، وانجازات السلطة الوطنية الفلسطينية واستعداداتها لاستحقاق سبتمبر.

وبدورهم أكدت الوفود على تضامنهم ومساندتهم للحقوق الكاملة للشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة بكامل حقوقها.

جدير ذكره أن هذا المؤتمر يعد تظاهره عالميه بهدف ترسيخ مفاهيم السلام والحرية لدول المنطقة، وكذلك تعزيز مفاهيم الحوار وتبادل الثقافات وعلاقات حسن الجوار بين الدول الاورومتسطية.

وشارك في المؤتمر شخصيات عالميه ووزراء في مقدمتهم رئيس مقاطعة صقليا السيد لومباردو وعدد كبير من وزراء دول أوروبيه وعربيه اضافه إلى الرئيس البولندي السابق ليخ فالساوقد.

ورافق غنيم في زيارته عبد الكريم سعيد مدير عام في وزارة الحكم المحلي.