وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل يستقبل مايكل هارفي رئيس الوكالة الامريكية للتنمية الدولية

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 21:03 )
الخليل -معا- استقبل كامل حميد محافظ الخليل في مقر المحافظة اليوم مايكل هارفي رئيس بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، بحضور خالد عسيلي رئيس بلدية الخليل، وبسام الرفاعي كبير مهندسي الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وصلاح هنية مدير عام العلاقات العامة في وزارة الاشغال العامة والإسكان.

واشاد حميد بالدعم الاميركي لمشاريع الطرق والمياه والابنية المدرسية وقطاع الشباب في مختلف محافظات الوطن وخصوصا محافظة الخليل، حيث دشنا اليوم مشاريع طرق نفذتها وزارة الاشغال العامة والإسكان في المحافظة باطوال 66 كيلو متر بكلفة اجمالية 16 مليون دولار.

وأكد حميد أن المحافظة بحاجة إعادة تأهيل مدخلها من اتجاه حلحول ليصبح مدخل يليق بالمحافظة، أضافة إلى احتياجات وأولويات البلدات والقرى في المحافظة.

وفتح باب الحديث لرؤساء البلديات والمجالس القروية الحضور في المحافظة وتحدث مصطفى الرجوب رئيس بلدية دورا، ونصري صبارنة رئيس بلدية بيت أمر، والدكتور زياد ابو يوسف رئيس بلدية حلحول، وعيسى ابو جرايش رئيس بلدية خاراس، وشريف شروف بلدية نوبا، حيث قدموا مطالب وأولويات بلداتهم وقراهم.

من جهته شكر هارفي محافظ الخليل على استضافته ومنحه الفرصة للاجتماع برؤوساء البلديات والمجالس القروية الأمر الذي يمنحنا فرصة للتفكير بالاولويات مقدرا عاليا طرح بعض رؤساء البلديات قضايا الشباب ضمن سلم الاولويات، ونحن نسعى لكي نوازن بين الاولويات الكثيرة ولكننا سنواصل عملنا.

وأوضح هارفي فيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية :"فأننا ننتظر تشكيل الحكومة القادمة وكيف ستكون نظرتنا اليها، الأهم هو الكونغرس الأميركي الذي يخصص الأموال ولكنني شخصيا انظر للأمور بأننا سنستمر بالتقدم إلى الامام في الأمور، وسنركز على زيادة عوائد الحكومة الفلسطينية من الضرائب، ودعوة دول الخليج العربي واليابان وغيرها لتقديم دعم مالي للسلطة الوطنية الفلسطينية".

من جهته شكر عسيلي الوكالة الأميركية على جهودها ودعمها داعيا إلى المزيد من المشاريع، وأضاف أن هناك مشاريع اقيمت على أرض مدينة الخليل قد تبدو خليلية ولكنها عمليا لكافة ابناء الشعب الفلسطيني مثل ملعب الحسين، والصالة الرياضية.

وأكد هنية أن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تعتبر الممول الرئيسي لقطاع الطرق، معتبرا أن شبكة الطرق وإعادة تأهيلها حسب الاولويات الفلسطينية لتحقيق التواصل الجغرافي الذي يهيء لأقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وفي ختام الاجتماع قدم حميد هدايا تقديرية عبارة عن سلة خليلية إلى هارفي والرفاعي وهنية، وقدم عسيلي باسم بلدية الخليل هدايا تقديرية إلى هارفي والرفاعي وهنية وحميد.