وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهلال الأحمر يحتفل بمرور عشر سنوات على تشكيل لجان الأمومة الآمنة

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 17:49 )

غزة – معا احتفلت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم في مقرها بمدينة غزة بمناسبة مرور 10 سنوات على برنامج التطوير المبني على المجتمع المحلي والمعروف "بلجان الأمومة الآمنة .

وحضر الاحتفال د.خالد جودة مدير عام الجمعية في محافظات غزة ،و ممثلة الصليب الأحمر الألماني أرينا أورنا ،وممثل الهلال القطري المهندس محمود أبو حالوب ، كما حضر الاحتفال ممثلين عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر وسط حضور كبير من قبل لجان الأمومة الآمنة .

وفي كلمة الجمعية أكد د. خالد جودة على ضرورة الاهتمام بالمرأة الفلسطينية لما لها من دور مهم وبارز في نشر الوعي الصحي والثقافي والاجتماعي لاسيما داخل الأسرة التي هي أساس المجتمع مستدلاً بما قاله الشاعر حافظ إبراهيم في بيته المشهور الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق .

وشدد جودة على ضرورة إبراز الصورة الحقيقية للمرأة الفلسطينية التي ناضلت وضحت من أجل خدمة شعبها لافتا في الوقت ذاته إلى ضرورة العمل على بناء مجتمع فلسطيني مثقف وواعي صحياً واجتماعياً .

وختم جودة حديثه بالتوجه بالشكر والتقدير للجنان الأمومة قائلاً " انتن من كسرن الظلام بشعاع من النور" .

من جانبها عبرت ممثلة الصليب الأحمر الألماني عن سعادتها لإدارة لجان الأمومة للمجتمع المحلي وذلك خلال زياراتها من وقت لأخر لهن وما لمسته خلالها من التحديات التي واجهت العاملات في هذه المشاريع مستدركة بالقول بأنه زاد احترامها للعاملات لتحليهن بالقوة من أجل إنجاح هذه المشاريع .

بدورة أكد مدير دائرة الرعاية الصحية الأولية بالجمعية في محافظات غزة د. رامز الدوش على أن هذه المشاريع أنشأت بجهود المجتمع المحلي خاصة لجان الأمومة الآمنة والتي مر عليها 10 سنوات وتهدف لنشر الوعي الصحي النفسي الاجتماعي لمختلف فئات المجتمع بدعم من الإتحاد الأوروبي عبر الصليب الأحمر الألماني والفنلندي .

وأكدت المتطوعة جميلة دلول في كلمة لجان الأمومة الآمنة على دور الجمعية المهم من خلال هذه المشاريع والتي قالت عنها بأنها أخرجتهن من الكبت والعزلة وأعطتهن حق المشاركة في المجتمع بفعالية بعد أن جرى تدريبهن وتأهيلهن للقيام بهذه المهمة .

وتخلل الاحتفال عرض فيديو يوضح عمل لجان الأمومة ، كما جرى تقديم فقرات فينة من بينها عرض مسرحي ودبكة شعبيه .
وفي ختام الاحتفال قام د. خالد جودة وأرينا أورنا بتوزيع الشهادات التقديرية على لجان الأمومة الأمنة .