وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من التحرير الفلسطينية عاد جرحى مسيرة العودة

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 18:54 )
غزة-معا- جال وفد من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة على مستشفيات صور، جبل عامل، حيرام، الايطالي، متفقدا جرحى مسيرة العودة في مارون الراس.

وتمنى الجمعة باسم جبهة التحرير وقيادتها للجرحى الشفاء العاجل، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني من خلال مسيرة العودة زين مفتاح العودة بالدم الذي سال على ارض مارون الراس قلعة المقاومة المتاخمة للحدود مع فلسطين وفي مجدل شمس الشامخة في الجولان العربي السوري، مشيدا بالالتفاف اللبناني والعربي حول القضية الفلسطينية.

وقال :إن الذكرى الـ63 للنكبة شهدت نهوضا فلسطينيا موحدا غير مسبوق، وإن إسرائيل كشفت وجهها الحقيقي بقمعه الوحشي ،وامام هذه الدماء نسأل الأمم المتحدة هلا ستوفد بعثة لإدانة إسرائيل على ما ارتكبته من جرائم ضد الإنسانية وخاصة ان مجازر مارون الراس والجولان موصوفة حيث استشهد اكثر من 17 شهيد وجرح العشرات ، وهل سيتحرك المجتمع الدولي لحماية الشعب الفلسطيني من آلة القتل الصهيونية .

وأكد تمسك الشعب الفلسطيني بحق العودة باعتباره حقا مقدسا لا يمكن التنازل عنه، وحيا مواقف لبنان الشقيق ودور القوى والاحزاب اللبنانية في الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني.

ووصف الجمعة الممارسات الصهيونية بحق المتظاهرين خلال فعاليات احياء ذكرى النكبة 63 بجريمة وإرهاب منظم يمارسه الاحتلال الإسرائيلي الذي ارتكب أبشع جريمة في التاريخ الحديث بحق الشعب الفلسطيني وشرده من أرضه في عام 1948. ‏

وشدد على حق الشعب الفلسطيني في النضال لتحرير أرضه والعودة إلى دياره، لافتا إلى أن الانتصارات في جنوب لبنان عام 2006 وقطاع غزة 2009 ، وصمود وتضحيات شعبنا في القدس والضفة وفي فلسطين التاريخية عام 48 والجولان ،تؤكد حتمية انتصار الشعوب في تحرير الأرض واستعادة الحقوق مهما طال الزمن.

ورأى إن المجتمع الدولي بأسره مدعو لتحمل مسؤولياته تجاه المجزرة الصهيونية الجديدة ومعاقبة حكومة الاجرام الصهيونية وقادة الاحتلال على جرائمه.
في 17 / 5 / 2011