وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أول شركة خليلية: شركة مصنع الالكترود تدرج اسهمها في بورصة فلسطين

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 18/05/2011 الساعة: 11:43 )
الخليل-معا- باتت شركة مصنع الشرق للإلكترود، أول شركة في محافظة الخليل تدرج أسهمها للتداول في بورصة فلسطين، بعد توقيع اتفاقية التداول بين الشركة وهيئة سوق المال.

وجرى حفل التوقيع في قاعة المؤتمرات بغرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل بحضور المدير العام لهيئة سوق رأس المال عبير عودة، وأحمد عويضة الرئيس التنفيذي لبورصة فلسطين، وصلاح ناصر الدين رئيس مجلس إدارة شركة مصنع الشرق للالكترود، والمدير العام للشركة يوسف حسونة.

كما وحضر الحفل الحاج هاشم صادق النتشه رئيس الغرفة التجارية، وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية للغرفة، ومحافظ الخليل كامل حميد، وكمال حسونة وزير الاقتصاد السابق، وخالد العسيلي رئيس بلدية المدينة، بالإضافة لعدد من مساهمي الشركة والضيوف.

وأوضح صاحب فكرة إنشاء مصنع الالكترود، كمال حسونة، في حديث لمراسلنا في الخليل: بأن عملية الادراج ستساعد على تطوير العمل الاداري والمالي للشركة، وسهولة تداول أسهمها، مضيفاً بأن الشركة لديها خطط تطويرية كثيرة للمستقبل، منوهاً الى أن عملية الادراج تأتي ضمن هذه الخطط.

أسست شركة الشرق للالكترود عام 1972 بعد دراسة مستفيضة من اجل انشاء شركة تكون على قدر كبير من المسؤولية تعمل على انتاج كافة مستلزمات الالكترود وعدد اللحام بمختلف الاحجام والانواع، ويبلغ رأس مال الشركة الحقيق أربعة ملايين دينار أردني.

تعد الشركة من افضل واقوى الشركات في هذا المجال بشهادة المعهد السويسري للجودة العالمية الايزو 9002 حيث تم الاعتراف بها رسميا في فلسطين والاردن عام 1973.