وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة الوطنية تنظم ندوة سياسية في بيت لحم

نشر بتاريخ: 17/05/2011 ( آخر تحديث: 17/05/2011 الساعة: 23:51 )
بيت لحم-معا- نظمت المبادرة الوطنية في محافظة بيت لحم ندوة سياسية بعنوان المصالحة الوطنية وبحضور امين عام المبادرة الدكتور مصطفى البرغوثي في قاعة الاتحاد النسائي في مدينة بيت لحم .

حيث رحب محمود خليف من قيادة المبادرة في مدينة بيت لحم بامين عام المبادرة الدكتور مصطفى البرغوثي وبالحضور الكريم والشخصيات الاعتبارية في المحافظة واكد ان يوم الخامس عشر من ايار وما رافقه من هبة شعبية جماهيرية خلال احياء ذكرى النكبة هو يوم تاريخي غير مسبوق في حياة الشعب الفلسطيني على مدى 63 عاما.

واكد النائب الدكتورمصطفى البرغوثي امين عام المبادرة ان وحدة العمل الفلسطيني والشعب الفلسطيني تجلت في كل مكان من خلال هبة جامعة في الضفة وغزة والقدس والداخل ومواقع الشتات في الاردن وسوريا ولبنان ومصر.

وصف البرغوثي المصالحة الوطنية الفلسطينية بأنها حدث تاريخي في حياة الشعب الفلسطيني، يجب حمايته.

وقال البرغوثي ان خطاب الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل خلال توقيع الاتفاق أسس لموقف فلسطيني موحد في قضايا عدة، مؤكدا وجود تجاوب دولي وإن بتفاوت بين الترحيب العلني والترحيب الهادئ أو التقبل.

واشار البرغوثي الى ان تلك الوحدة والنضال تجلت عند حاجز قلنديا الذي يمثل رمز التنكيل والاذلال لشعبنا وكذلك في الخليل وما شهدته من مواجهات ضد الاحتلال في مشهد امتد الى كل المدن والقرى في الضفة وغزة والشتات وبيت حانون والقدس وسلوان وعناتا وراس العامود والولجة في بيت لحم ومارون الراس وعين التينة والكرامة وكل دول العالم في اميركا ونيوزلندا وفرنسا واستراليا وبريطانيا وكندا واسبانيا وايرلندا وايطاليا وتركيا وسويسرا.

وقال إذا كانت إسرائيل تضغط اليوم بمستحقات الضرائب لإجبارنا على التخلي عن الوحدة الوطنية فانه لا شك أنها ستلجأ غدا لمطالبتنا بالتنازل عن القدس وحقوق اللاجئين الفلسطينيين وللضغط علينا لكي نكون عبيدا للاحتلال ونظام التمييز العنصري ولذلك لا يوجد سوى جواب وطني واحد على الضغط الإسرائيلي وهو أن نقف موحدين في مواجهته وكسره مؤكدا أننا بوحدتنا سننجح بذلك.

واشار البرغوثي الى قوة المقاومة الشعبية الفلسطينية التي اخذت بالتطور على مدى السنوات الثمانية الماضية وتعززت في بلعين ونعلين لتصل الى القدس ولتشمل ليس فقط شعبنا في كل مكان بل الشعوب العربية التي استلهمت ذلك منا وعدنا لنستلهم من ثوراتها مدى قوة المقاومة الشعبية السمية وارادة الشعوب.

واضاف الدكتور محمد عودة مسؤول المبادرة في محافظة بيت لحم ان رسالة شعبنا في يوم النكبة للعالم اجمع انه لا تنازل عن حقوقنا الوطنية وفي مقدمتها حق العودة داعي الى تطبيق القرار الاممي رقم 194.

ودعا الى النهوض بالمقاومة الشعبية في كل مكان كي تتسع لمواجهة الاستيطان وجدار الفصل العنصري ونظام التمييز العنصري الذي انشاته اسرائيل في الاراضي المحتلة.

واشار مازن العزة منسق المبادرة في المحافظة ان بقاء شعبنا على ارضه افشل مخططات الاحتلال الرامية الى تهجيره وان حق العودة لن يسقط بالتقادم بعد ان نجح شعبنا بتوريث هذا الحق للاجيال المتمسكة بذلك.

وكما وجه التحية الى كل شعوب العالم الذي خرجوا الى الشوارع تضامنا مع الشعب الفلسطيني في ذكرى النكبة ولتكن ذكرى النكبة يوم غضب على الاحتلال ومخططاته ومقاومته حتى دحره من ارضنا.