وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طولكرم- التوجيه السياسي والوطني ينظم لقاءات مع طلبة كفر اللبد

نشر بتاريخ: 18/05/2011 ( آخر تحديث: 18/05/2011 الساعة: 10:24 )
طولكرم- معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني بطولكرم اليوم الاربعاء، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم لقاءات مع طلبة مدرسة كفر اللبد الثانوية بنات وبنين ومدرسة عنبتا ذكور.

وتم القاء محاضرات توعوية حول الذكرى الثالثة والستون للنكبة تحدث في هذة اللقاءات المفوض السياسي والوطني لطولكرم بدر الضميري ومديرة التوجيه الوطني الرائد رنا الخولي ومفوضي الأمن الوطني الرائد معين عدس والنقيب طارق شريف ومنسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار سهيل السلمان حيث تم الحديث بشكل مفصل حول النكبة تطرقوا من خلالها للإحداث التي سبقت النكبة.

وتم الحديث في ثلاثة قضايا شكلت بمجموعها مفهوم النكبة وهي التطهير العرقي والمجازر وهدم القرى والمدن وسلب ممتلكاتها حيث كانت المجازر احدى وسائل التطهير العرقي في فلسطين والتي هدفت الى ترويع الفلسطينين ودفعهم للهجرة بحيث امتدت المجازر على طول فلسطين وعرضها طيلة فترة النكبة.

وتم استعراض المجازر بأسمائها وتواريخها وعدد الضحايا كما تم الحديث حول القرى والمدن التي دمرت بشكل منهجي خلال حرب الـ48 حيث تم تدمير 531 قرية ومدينة فلسطينية بشكل كامل و كانت سياسية هدم القرى واحدة من ستة مقاييس لخطة الترانسفير الارتجاعي التي تم تبنيها في حزيران 1948والتي كان الهدف منها منع عودة اللاجئين الى ديارهم كما تم شطب أسماء أكثر من 500 قرية فلسطينية مهجرة منذ العام 48م عن الخارطة الجغرافية.

وتم تبديل عدد كبير من الأسماء العربية لمواقع معينة لأسماء عبرية وتم تبني سلسلة من القوانين العنصرية بهدف مصادرة وتحويل ملكيات الأراضي إلى دولة الاحتلال، الصندوق القومي اليهودي، الوكالة اليهودية.