وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية نابلس تحتفل بتكرم الفائزين في المسابقات الطلابية

نشر بتاريخ: 18/05/2011 ( آخر تحديث: 18/05/2011 الساعة: 10:50 )
نابلس- معا- تحت رعاية مديرة التربية والتعليم في نابلس سحر عكوب، وبإشراف رئيسة قسم النشاطات الطلابية في المديرية سمر القدح، أقامت المديرية حفلا لتكريم الطلبة الفائزين في المسابقات الطلابية على مستوى المديرية للعام الدراسي الحالي2010/2011م.

وأكدت سحر عكوب في كلمتها بهذه المناسبة على أهمية "تعزيز الطلبة ومعلميهم ومدرائهم لما بذلوه من جهد في سبيل الرقي بالعملية التعليمية، منوهة إلى ما حققته مديرية نابلس من نتائج طيبة في التحصيل العلمي على مستوى الوطن، وحصولها على مراكز الصدارة في النشاطات الطلابية المختلفة" .

وأضافت سمر القدح "إن قسم النشاطات الطلابية لا يقتصر دوره على الجانب الترفيهي وحسب ولكنه يقوم بأدوار مختلفة كالجانب الكشفي الإرشادي الذي يزرع في النشء الانتماء إلى الوطن وخلق القيادات وتنميتها، والجانب الموسيقي الذي يرعى وينمي هذه الموهبة عند الطلبة، هذا بالإضافة إلى الجوانب الفنية والرياضية والعلمية والأدبية .

كما توجهت بالشكر والتقدير إلى المؤسسات الرسمية والأهلية التي ساندت النشاطات الطلابية ولاسيما الشرطة الفلسطينية ، والتوجيه السياسي ، ومديرية الصحة والإغاثة الطبية.

ويذكر ان الحفل الذي دعي إليه مدراء المدارس والمعلمون وجمعٌ من أهالي الطلبة الفائزين في المسابقات قد أقيم في قاعة مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية للبنات ، وبدأت فقرات الحفل بعزف السلام الوطني، ثم القرآن الكريم والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ، و تقديم معزوفة ، ولوحتين غنائيتين لفرقة عزف وكورال مديرية التربية والتعليم .

وتم توزيع الشهادات التقديرية وعلى مدراء المدارس الذين شاركوا في احتضان ودعم الأنشطة الرياضية والكشفية والموسيقية، كما كرّم المعلمون والمعلمات: أعضاء اللجنة الرياضية على مستوى المديرية وأعضاء النادي الموسيقي، ووزعت الهدايا على الطلبة الفائزين في المسابقات العلمية والأدبية والكشفية الإرشادية والموسيقية التي أشرف على تنظيمها وتحكيمها قسم النشاطات الطلابية.

كما قام رئيس قسم التقنيات التربوية موسى أبو رعد بتكريم مديري المدارس والمعلمين والطلبة الذين شاركوا في مسابقة معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2011م بشهادات تقديرية وهدايا .

وقد دأب قسم النشاطات الطلابية في مديرية التربية والتعليم على إقامة هذا الحفل سنويا لما له من أثر طيب على نفوس الطلبة المكرمين خاصة ، والأسرة التربوية عامة ، وبما يحمله من دلالات إيجابية تسهم في رفع معنويات الطلبة وحثهم على العمل والتميز في المستقبل.