وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنام تكرم الأسير المحرر بختان لنضالاته وصموده

نشر بتاريخ: 18/05/2011 ( آخر تحديث: 18/05/2011 الساعة: 12:34 )
رام الله- معا- كرمت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام اليوم الاربعاء، الأسير المحرر فواز بختان تقديرا لنضالاته وصموده وطبعت قبلة على جبين ابيه لصبره وتفانيه.

وشددت على أن التمسك بحقوق الاسرى المقدسيين يأتي في إطار التشبث بالقدس كعاصمة أبدية لدولتنا المستقلة.

واعتبرت خلال زيارتها أن الممارسات القمعية بحق الأسرى تندرج ضمن جرائم الإحتلال ضد الإنسانية.

|129950|وأكدت أن 26 عاما قضاها بختان في غياهب السجون بعيدا عن عائلته وأهله تعتبر دليلا فاضحا على سادية الإحتلال وفاشيته، وتابعت: "تحرير بختان بعد هذه المدة القاسية وبهذه المعنويات الصلبة يحمل رسالتين الأولى لكافة الأسرى وخصوصا القدامى بأن حريتهم حتمية ويرونها بعيدة ونراها قريبة والثانية للإحتلال بأن ظلمه وجبروته مهما طال فسيأتي حتما فجر يوم النصر لقضيتنا العادلة شاء من شاء وأبى من أبى.

ووجهت غنام تحيات الفخر والاعتزاز لكافة الأسرى والأسيرات، مؤكدة أن نضال شعبنا وقيادتنا لن يتوقف وسيتواصل إلى أن يتم تبييض السجون وتحقيق الحلم الفلسطيني باقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

من جانبه اكد بختان أن الأسرى يتعرضون لأبشع انواع الظلم والإجرام مطالبا بزيادة الضغط الرسمي والشعبي من اجل تحريرهم، مشيرا إلى تردي اوضاع الأسرى المرضى وخطورة حالتهم الصحية ، مطالبا المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان بتحمل مسؤولياتهم في إلزام اسرائيل بتطبيق المواثيق والاتفاقيات الدولية واحترام حقوق الأسرى.

|129951|وعبر بختان عن افتقاد القدس في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها للشهيدين ياسر عرفات وفيصل الحسيني، مشيرا أنها بأمس الحاجة لكافة العرب والمسلمين لمواجهة مساعي الإحتلال المتواصلة لأسرلتها وتهويدها.

يذكر ان الأسير فواز بختان 50 عاما قضى نصف عمره "ربع قرن" في سجون الاحتلال متنقلا بين سجن وآخر ويعتبر من عمداء الحركة الأسيرة وقد أفرج عنه يوم الأحد الفائت بعد انتهاء مدة محكوميته.