وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحياة تعود لجامعة الازهر بعد الاتفاق بين نقابة العاملين والادارة

نشر بتاريخ: 18/05/2011 ( آخر تحديث: 18/05/2011 الساعة: 14:29 )
غزة- معا- وقعت إدارة جامعة الأزهر ونقابة العاملين بالجامعة اتفاقية لإنهاء الأزمة القائمة داخل الجامعة والتي تُعد جزءا من مشاكل الجامعات الفلسطينية التي أعلنت عن إضراب في كافة الجامعات على ضوء المطالب التي ينادي بها اتحاد النقابات بالجامعات.

ووقع الاتفاق رئيس الجامعة د.عبد الخالق الفرا، د.احمد التيان رئيس نقابة العاملين بالجامعة، وبحضور كلاً من الدكتور جبر الداعور، أمين سر المكتب الحركي بالجامعة، وأسامة الشوا، وجهاد أبو موسى، أعضاء نقابة العاملين، والدكتور عمر ميلاد، رئيس ديوان رئاسة الجامعة، والدكتور محمود سرداح، عميد كلية العلوم، والذي بموجبه تم إنهاء الأزمة.

واتفق الطرفان على تثبيت سعر صرف الدينار الأردني بمبلغ (5,5 شيكل ) على إجمالي الراتب للموظف، كذلك مكافأة نهاية الخدمة والعمل الإضافي لكل شهر ابتداء من شهر إبريل.

والتزام إدارة الجامعة ونقابة العاملين بما يتم التوصل إليه بين إتحاد النقابات ومجلس التعليم العالي سواء بالزيادة او النقصان.

كما اتفق الطرفان على اعتماد سعر شراء الدينار طبقاً لما تقرره سلطة النقد الفلسطينية في تاريخ 20 من كل شهر، على أن يبدأ التنفيذ للصرف مع راتب شهر يوليو، وذلك مراعاة للظروف المالية للجامعة. كما تم الاتفاق على جدولة المستحقات عن أشهر ( إبريل – مايو – يونيو) بالاتفاق بين نقابة العاملين وإدارة الجامعة.

من ناحيته، ثمن رئيس وأعضاء نقابة العاملين دور العاملين في الجامعة بالتزامهم بفعاليات إتحاد نقابات العاملين، كما أشاد بمواقف مجلس الإتحاد ورئيسه الدكتور أمجد برهم، والذي كان على تواصل مستمر مع مجلس نقابة جامعة الأزهر منذ بداية الأزمة.

وتقدم رئيس وأعضاء نقابة العاملين بالشكر الجزيل لرئيس وأعضاء مجلس الجامعة ولرئيس وأعضاء مجلس الأمناء، وللدكتور جبر الداعور، وأمين سر المكتب الحركي، لما بذلوه من جهد للوصول لهذا الاتفاق، ولكل من ساهم بدور فاعل ومميز في إنهاء هذه الأزمة.

كما أهاب رئيس وأعضاء نقابة العاملين بالإداريين والأكاديميين والخدمات المعاونة وأمن الجامعة بالعمل الجاد والدءوب من أجل الحفاظ على مقدرات الجامعة ورفعة شأنها ومزيداً من الجهد والعطاء اتجاه أبنائنا الطلبة.

من ناحيته أثنى الدكتور جبر الداعور، أمين سر المكتب الحركي بالجامعة، على اتفاق إدارة الجامعة ومجلس نقابة العاملين والذي كان له مردوداً إيجابي على العاملين والطلبة، متمنيا على إدارة الجامعة البدء فورا في تنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه بين مجلس النقابة وإدارة الجامعة من حقوق العاملين خلال الجلسات السابقة، والعمل معاً على حل الإشكاليات العالقة من خلال التفاهم والحوار البناء.