وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجدلاني يلتقي رئيس حزب الوفد المصري

نشر بتاريخ: 18/05/2011 ( آخر تحديث: 18/05/2011 الساعة: 14:00 )
القاهرة- معا- التقى الدكتور أحمد مجدلاني الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية برئيس حزب الوفد المصري بدوي شحاته وعدد من قيادات الحزب، وذلك في إطار اللقاءات المتواصلة مع العديد من الأحزاب والشخصيات المصرية.

وتناول اللقاء أخر المستجدات السياسية في المنطقة، والتحديات الراهنة التي تمر بها المنطقة العربية في ظل الثورات والتغييرات، وكذلك توقيع اتفاقية المصالحة الفلسطينية، والتحركات الدبلوماسية الفلسطينية لحشد الدعم لاستحقاقات أيلول المقبل.

وأكد د. مجدلاني على دور مصر الإقليمي كدولة عربية مؤثرة، وكذلك قدرتها الفعالة على الساحة العالمية، وثمن د. مجدلاني الدور الريادي لحزب الوفد المصري ومواقفه الثابتة تجاه دعم حقوق شعبنا الفلسطيني.

كما وضع د. مجدلاني الحزب بالأوضاع الصعبة والممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، والتعنت الإسرائيلي المستمر، مؤكدا أن الوحدة الفلسطينية تشكل نقطة انطلاق هامة نحو توحيد الجهود ومخاطبة الرأي العام العالمي بخطاب فلسطيني موحد والعمل ضمن رؤية إستراتيجية فلسطينية قادرة على مواجهة تحديات المرحلة وتعقيداتها.

من جانبه رحب د. شحاته بهذه الزيارة مؤكدا أن الحزب يرهن موقفه من اتفاقية كامب ديفيد بقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، مشدداً على أهمية مواصلة الدبلوماسية الشعبية للتواصل مع العالم، من أجل انتزاع حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وإقامة دولته المستقلة.

وحول المصالحة الفلسطينية نوه د. شحاته أنها صمام أمان للقضية الفلسطينية وضرورة توفر الإرادة لتنفيذها على الأرض، مؤكدا أن حزب الوفد سوف يحترم نتائج الانتخابات الفلسطينية أياً كانت نتائجها وانه سيدافع عن أي حكومة فلسطينية متفق عليها في مواجهة الضغوطات الخارجية.

واتفق الطرفان على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم القضايا المشتركة.