وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشروع للهيدرولوجين لترميم آبار وتوزيع مياه في المناطق الرعوية بطوباس

نشر بتاريخ: 18/05/2011 ( آخر تحديث: 18/05/2011 الساعة: 14:52 )
طوباس- معا- قال طارق عمير مدير الحكم المحلي في محافظة طوباس عقب اجتماعه مع السيد سامي داوود مدير مجموعة الهيدرولوجين الفلسطينين في شمال الضفة بحضور المهندس كنعان السوده وممثلي عن من منطقة المالح وعين الحلوة والرأس الأحمر ويرزة وابزيق.

وقد اضاف عمير إن مجموعة الهيدرولوجين الفلسطينيين وبالشراكة مع مؤسسات أخرى تحضر لطرح عطاء يتضمن تأهيل 30 بئر جمع في منطقتي يرزة وابزيق, وتوزيع مياه وخزانات بلاستيكية على حوالي مئة أسرة تعيش في منطقة المالح وعين الحلوة والرأس الأحمر، إضافة إلي القيام بفحوصات مياه دورية خلال فترة المشروع، وعمل برنامج تدريبي لعدد من المستفيدين في تلك المناطق.

ويأتي هذا المشروع في سياق الجهود التي تبذلها المؤسسات المختلفة بالمياه والبيئة للحد من معاناة السكان في تلك المناطق من العطش وشح المياه بسبب إجراءات الاحتلال الهادفة إلي تعطيش السكان، في مقدمة لإجبارهم على الرحيل من الأغوار، خاصة أن العمل الأساسي لسكان هذه المناطق هو رعي الماشية والزراعة والتي تعتمد على المياه بصورة اساسية.

وقد تعهد ممثلو التجمعات السكنية في الأغوار على لسان عارف دراغمة وعلي تركي ومخلص مساعيد وخالد بني عودة وصقر عزت وبالتنسيق مع مديرية الحكم المحلي وتوجيهاتها، العمل الجاد لتسهيل تنفيذ المشروع بما يحقق أهدافه على أساس العدالة والمصلحة العامة .