وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية غزة تنتهي من مشروع التحكم عن بعد في آبار المياه

نشر بتاريخ: 18/05/2011 ( آخر تحديث: 18/05/2011 الساعة: 14:56 )
غزة- معا- قالت بلدية غزة إنها خطت خطوة نوعية بعد الإنتهاء من مشروع التحكم عن بعد في 27 بئر مياه للشرب في المدينة، مما سيوفر الوقت والجهد وسرعة حل أي مشكلة في وقت قصير.

وأشارت دائرة المياه في البلدية أن النظام سيمكن المختصين في بلدية غزة التحكم في آبار المياه و معرفة جميع المعلومات المطلوبة عن البئر، إضافة إلى القدرة على تحديد أي مشكلة قد تطرأ على البئر و قد تؤدي لتوقف مفاجئ له، و إعادة تشغيله في أقصر وقت ممكن. مبينة أنه سيتم تشغيل هذا النظام مع بداية شهر يونيو / حزيران القادم.

وأوضح مدير الدائرة م. رمزي أهل أن ما يميز هذا النظام أن التحكم يتم بصورة أوتماتيكية مع تحييد العامل البشري و ما يتعلق به من أخطاء و عدم دقة في بعض الأحيان.

من ناحية أخرى، ذكر مدير دائرة المياه أن هناك ورشة عمل متواصلة لأعمال صيانة كاملة لجميع آبار المدينة البالغة 60 بئر تشمل تغيير كامل للمضخة، و المحرك وكذلك خط التوزيع الرئيس للبئر و جميع الأجهزة الخاصة بالبئر ضمن مشروع متكامل.

وأوضح أن ذلك سيتيح للبلدية دخول فصل الصيف بجاهزية كاملة و تامة لتتمكن من خدمة المواطنين و توفير المياه بصورة ملائمة رغم صعوبات قطع التيار الكهربائي و نقص القطع اللازمة لصيانة اللآبار في كثير من الأحيان.