وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصادر اسرائيلية :القاعدة تجهز لعملية كبرى ضد القوات الدولية والجيش الاسرائيلي في لبنان

نشر بتاريخ: 21/09/2006 ( آخر تحديث: 21/09/2006 الساعة: 21:05 )
بيت لحم -معا- نقلت مصادر اسرائيلية عن اوساط استخبارية لبنانية وغربية تأكديها بان تنظيم القاعد قد اوكل لابي رشدي المقيطي 56 عاما وهو من كبار مسؤولي التنظيم في الشرق الاوسط مسؤولية اعداد وتنظيم العملية الكبرى التي يعدها التنظيم ضد القوات الدولية والجيش الاسرائيلي في جنوب لبنان الامر الذي اعتبر ذورة الاستعدادات القاعدية لاخراج العملية المرتقبه .

واضافت تلك المصادر نقلا عن وزير الداخلية اللبناني احمد فتفت ان ثلاث عشرة خلية تابعة للقاعدة موجدة حاليا داخل لبنان استعدادا لساعة انطلاق العملية الكبرى .

وكان وزير الدفاع الايطالي " ارتورو باريسي " قد حذر قواته المنتشرة في لبنان خلال زيارته لمارون الراس في القاطع الشرقي من جنوب لبنان من ان تنظيم القاعدة يعد لعملية ضد التواجد الدولي في المنطقة الامر الذي يتضح من خلال رسائل وتلميحات التنظيم المتكررة بهذا الخصوص وقال " تدل الرسائل والتلميحات الصادرة عن تنظيم القاعدة الذي وصفه بعدو الاسلام على نية التنظيم مهاجمة القوات الدولية في لبنان مضيفا بان من اسماهم بالارهابيين لايقفون الى جانبنا مشيرا الى خطورة المهمة التي تقوم بها القوات الدولية في هذه المنطقة ".

واكدت المصادر الاسرائيلية ان قوات الجيش الاسرائيلي الموجودة داخل لبنان تلقت تحذيرات قاطعة من مغبة تعرضها لهجمات وصفتها بالارهابية ليس فقط من قبل عناصر مرتبطة بحزب الله تلك المخاوف التي تعززت بعيد الهجوم على سفارة الولايات المتحدة في دمشق .

وكانت صحيفة الحياة اللندنية قد قالت في عددها الصادر يوم 14/9 " اذا نجح الارهابيون في اختراق اهم مربع امني في دمشق وهاجموا السفارة الامريكية هناك فمن سيمنعهم من مهاجمة اهداف في بيروت وجنوب لبنان" مشيرة الى وجود خلايا كثيرة مرتبطة بتنظيم القاعدة داخل مخيمات اللاجئين الفلسطينين في جنوب لبنان .