وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زيارة ناجحة للوفد الإعلامي العربي لنابلس

نشر بتاريخ: 18/05/2011 ( آخر تحديث: 18/05/2011 الساعة: 14:51 )
نابلس- معا- وضاح العيسوي- قام وفد من الإعلاميين العرب بزيارة مدينة نابلس في إطار تواصل الإعلاميين مع المحافظات الشمالية وتم إعداد برنامج خاص للوفد الذي تكون من محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وبلعيد بوميد رئيس الاتحاد الأفريقي للصحافة الرياضية حسين عليان رئيس رابطة الصحفيين الرياضيين الفلسطينيين وأعضاء مجلس الرابطة.

|129971|

وكانت المحطة الأولى للوفد جامعة النجاح الوطنية وكان في استقبالهم نائب المحافظ عنان الاتيرة وقسم العلاقات العامة والإعلام بالجامعة حيث قدم كل من محمد جميل عبد القادر وبلعيد بوميد ندوة إعلامية عن العولمة والتكنولوجيا الإعلامية الرياضية والتسويق الرياضي لعدد من الإعلاميين ومدرسي كلية التربية الرياضية ووفد نادي ذات راس الأردني.

|129972|

ثم قام الوفد بزيارة كلية الصحافة والإعلام بالجامعة وكان في استقبالهم عميد الكلية عاطف سلامة الذي قدم للوفد شرجا عن الكلية والتخصصات فيها أملا في المستقبل ان تنشأ كلية خاصة بالصحافة الرياضية واطلعوا على المناهج التي تدرس في الكلية واصطحب عميد الكلية الوفد في جولة بالمركز الإعلامي المتطور للجامعة وإذاعة جامعة النجاح الوطنية وتلفزيون الجامعة الذي هو بصدد تجهيزه بأحدث الأجهزة المتطورة ، حيث أبدى الوفد إعجابه بالتطور والتقدم بهذه المراكز الصحفية.

|129973|

وقدم الوفد لرئيس الجامعة درع تقديري باسم الاتحاد العربي للصحافة الرياضية لرئيس الجامعة الدكتور رامي الحمدالله تسلمه نيابة عنه عميد كلية الإعلام عاطف سلامة بالمقابل قدم سلامة هدية تراثية لعبد القادر وبلعيد.

وتوجه الوفد الإعلامي برفقة نائب المحافظ عنان الاتيرة فيما بعد الى محافظة نابلس وكان في استقبالهم محافظ نابلس جبرين البكري وكادر المحافظة حيث رحب البكري بالوفد الإعلامي وأعطاهم نبذة عن التطور الحضاري في محافظة نابلس لاسيما البنية التحتية وقدم لهم لمحة عن المعاناة التي عانتها محافظة نابلس من حصار عسكري مشدد متمثل بالحواجز على مداخلها وأشاد البكري بالتطور الرياضي في الوطن منذ استلام اللواء جبريل الرجوب لدفة الرياضة الفلسطينية.

بدوره شكر محمد جميل عبد القادر باسم الصحفيين الرياضيين المحافظ على حفاوة الاستقبال والانطباع الذي شاهدوه اثناء تجوالهم في احد المعالم العلمية وهو جامعة النجاح الوطنية وقدموا للمحافظة درع تقديري باسم الاتحاد العربي للصحافة الرياضية للمحافظ كما قدم البكري هدايا تذكارية لكل من رئيس الاتحاد العربي ورئيس الاتحاد الأفريقي ورئيس رابطة الصحفيين الرياضيين الفلسطينيين.

بعد ذلك توجه الوفد برفقة المحافظ الى قرية سبسطية الأثرية حيث اقيم للوفد مأدبة غداء في احد اقصور التاريخية فيها بحضور وفدي نادي ذات راس الأردني ومركز شباب بلاطة عدد من المدعوين والشخصيات الرسمية في محافظة نابلس ، اختتم الوفد الزيارة بجولة في أحياء البلدة القديمة لمدينة نابلس .


|129974|

هذا وكانت جامعة النجاح الوطنية أعدت برنامجا خاصا لوفد نادي ذات راس الأردني تضمن زيارة مسرح الأمير تركي بن عبد العزيز وشاهدوا فيلما عن مراحل تطور جامعة النجاح الوطنية وكذلك عن الحصار الذي فرض على مدينة نابلس وتجولوا في أروقة الجامعة وزاروا كلية التربية الرياضية والمرافق الرياضية في الجامعة .

من ناحية أخرى أقام رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش مأدبة عشاء لوفدي نادي نصر تيارت الموريتاني وذات راس الأردني في منتجع سما نابلس بحضور أعضاء المجلس البلدي واللجنة الفنية المشرفة على البطولة في نابلس وابدى رؤساء الوفدين الموريتاني والاردني اعتزازهم بالحفاوة والضيافة التي يلاقوه خلال اقامتهم بمحافظة نابلس .