وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شرطة الاحتلال تغلق مسجدا في واد الجوز وتعتقل 2 من مصليه

نشر بتاريخ: 18/05/2011 ( آخر تحديث: 19/05/2011 الساعة: 00:48 )
القدس- معا- أغلقت شرطة الاحتلال اليوم مسجد ابن قدامة الكائن في شارع إخوان الصفا في حي واد الجوز شمال البلدة القديمة من القدس.

وكانت قوة مشتركة من حرس الحدود والمخابرات الإسرائيلية اقتحمت صباح اليوم المسجد، وكسرت بابه الخارجي حيث كان مُغلقا، قبل ان تعتقل المواطنين أمجد الشامي وحمزة مسودة أثناء تواجدهما في المنطقة.

وقالت لوبا السمري الناطقة باسم شرطة الاحتلال "ان الحديث يدور عن مبنى يقع في حي وادي الجوز تم تشغيله وافتتاحه قبل فترة من الزمن من قبل أناس يتبعون لحركة حماس، وذلك خلافا للقانون وحينها تم إغلاقه بأمر من وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي، إلا أن بعض الأشخاص قاموا بفتحه مخالفين أمر الإغلاق وتحويله لمكان للصلاة" على حد تعبيرها.

وأضافت الناطقة باسم شرطة الاحتلال: "اليوم وخلال تفقد الشرطة للمنطقة تبين أنه قد تم افتتاح المبنى مرة أخرى ما حدا بالشرطة إلى اعتقال شخصين تواجدا بالمبنى مخالفين أمر الإغلاق وبالمقابل تم إغلاق المبنى للمرة الثالثة مع إلصاق أمر الإغلاق الوزاري على مدخل المبنى لمعرفة كافة أفراد الجمهور كما يقتضيه الأمر، علما بأن التحقيق مع المواطنين الذين تم اعتقالهما اليوم ما زال مستمرا في قسم التحقيقات بالقدس".

يذكر أن شرطة الاحتلال قامت قبل بضعة أسابيع باعتقال شخصين تواجدا يداخل المسجد بدعوى مخالفة أمر الإغلاق، وتقرر إبعادهما لمدة 180 يوما من المكان المذكور وتم إغلاقه مرة أخرى استمرارا لأمر الإغلاق الاسرائيلي.